الليمون سرّ جمالك

الليمون أفضل صديق لجمالك، وله القدرة على فعل العجائب وهو الحلّ السحري لمعظم مشاكلك الجمالية، من اصفرار الأظافر إلى تصبّغ البشرة والتخلّص من الرؤوس السوداء وغيرها الكثير.

 

اقرئي أيضاً الليمون للعناية بجمالك

 

الليمون لمكافحة الأظافر الصفراء

لاستعادة بياض أظافرك، قطعي ليمونة إلى أرباع وضعي أظافرك التي ليس عليها طلاء أظافر في قطعة من الليمون لمدة عشر دقائق. افركي بعد ذلك أظافرك بلب الليمون. كرري هذا العلاج لمدة أسبوع لرؤية نتائج.

 

هناك العديد من الأسباب للأظافر الصفراء مثل التدخين أو طلاء الأظافر ولكنها قد تنشأ أيضاً عن سبب طبي (مرض و/ أو أدوية) وفي الحالة الأخيرة الأفضل استشارة الطبيب.

 

الليمون لمكافحة الرؤوس السوداء

اعصري عصير ليمونة على قطعة من القطن وضعيها مباشرة على الرؤوس السوداء مع تجنّب منطقة محيط العينين. اتركيها لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بالماء البارد لشدّ مسام الجلد. تجنّبي استخدام هذه الوصفة إذا كانت بشرتك حساسة أو يظهر عليها ردود فعل تحسسيّة.

 

الليمون لمكافحة خشونة الركبتين والمرفقين والكعبين

اقطعي الليمون إلى شرائح وضعي زيت نباتي مغذي (زيت الزيتون، زيت أركان، زيت المكاديميا، زيت اللوز، زيت الجوجوبا...) على شرائح الليمون ثم دلّكي الركبتين والمرفقين والكعبين بها- هذه الوصفة تقوم بوظيفتين، فهي تقشر خلايا الجلد الميتة بلطف وترطب البشرة دون الإضرار بها- إذا وضعت كمية كافية من الزيت.

 

الليمون لمكافحة الشعر الباهت

بعد غسل الشعر بالشامبو، أضيفي عصير ليمونة إلى ماء الشطف النهائي لإضفاء البريق على الشعر.

 

الليمون لمكافحة رائحة الفم الكريهة

لإنعاش رائحة الفم، اشطفي فمك بعصير الليمون النقي. انتبهي، بما أن الليمون حمضي وقد يضر بمينا الأسنان ويهيج اللثة، احرصي على شطف فمك ثانية بالماء بعد الانتهاء.

 

الليمون لمكافحة البقع البنية

لتخفيف لون البقع البنية على البشرة، ضعي عصير الليمون النقي مباشرة على البقع واتركيه خمس عشرة دقيقة ثم اشطفيه. كرّري هذا العلاج الجمالي كل يوم لمدة 2 إلى 3 أسابيع وسترين تحسناً إذا كانت البقع على بشرتك سطحية وحديثة.

إذا لم تلاحظي أي تحسّن بعد هذا الوقت، لا تكرّري الوصفة لكي لا تضعفي بشرتك. احرصي أن لا تفركي الليمون على البشرة المتهيجة أو بعد إزالة الشعر واحرصي أيضاً على عدم التعرض للشمس بعد استخدام الوصفة.

 

اقرئي أيضاً وصفات الليمون للبشرة الدهنية

 

نصائج جمالية

قد يعمل الليمون العجائب ولكن لا تبالغي باستخدامه- فالاستخدام اليومي المطوّل قد يؤدي إلى تحسس البشرة التي لم تكن حساسة من قبل.

لا تضعي الليمون على البشرة المتهيجة أو على البشرة بعد إزالة الشعر منها.

تجنبي التعرض للشمس بعد استخدام وصفة جمالية تحتوي على الليمون وذلك للحدّ من ظهور البقع البنية على البشرة.

لا تستخدمي الليمون- وأيضاً بيكربونات الصودا- لتبييض الأسنان، فهذا يضعف مينا الأسنان ويهيّج اللثة.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة