المصممة السعودية أماني الميموني : "استوحيت مجموعتي من موسم الرياض"

أماني الميموني، امرأة سعودية طموحة حاصلة على شهادة الماجستير في الأدب الانجليزي سعت وراء شغفها وبذلت جهد في تحقيقه وتحويله من حلم الى واقع، لطالما كانت ذات رؤية مميزة واتجاه خاص في التصميم بشهادة من حولها من العائلة والأصدقاء مما حفزها أكثر للسعي وراء التصميم، ورغم أن دراستها كانت مختلفة عن الأزياء ألا أن الأزياء والتصميم كان شغفها الأكبر منذ صغرها حيث كانت تجد نفسها كثيرا بين الأقمشة ومجلات الأزياء وهذا دفعها إلى صقل هذا الشغف عبر عدد من الدورات التدريبية وشهادات التصميم. 


•    كيف مثلت البدايات نقطة فارقة في مسيرة اماني الميموني في مجال الأزياء؟
حين اكتشفت موهبتي وأمنت بقدراتي ووثقت في أدواتي كانت هي النقطة الفارقة في مسيرتي للانطلاق بكل خطى واثقة وثابتة في مجال التصميم ولأن هذا الشغف لا يكف عن مزاحمة عقلي بالأفكار والتصاميم فكان لابد من نقلها إلى أرض الواقع والتنفيذ. 

 


•    ماهي المدرسة الفنية المميزة الأقرب إليكِ في تصميمات الأزياء؟
لا توجد مدرسة معينة اتبعها، أعكس ما أشعر به فقط ويلهمني لتصميم المزيد من القطع التي تتميز بكونها أنثوية وجريئة بنفس الوقت. 


•    ما هي العوامل التي جعلتك تحبين مهنة تصميم العباءات؟
كما ذكرت سابقاً ازدحام الافكار والتصاميم في عقلي ولأني كنت نادراً ما أجد أن المعروضات هي تصاميم مكررة ونمطية فقررت أن أدخل إلى عالم تصميم العباءات لوضع بصماتي وذوقي الخاص في العباءات، وأطمح دائماً أن تساهم تصاميمي بتوفير عباءات مميزة وأنيقة للمرأة السعودية. 

 


•    كيف انتشرت تصاميمك، وما هو السر وراء ذاك؟
في الحقيقة السر وراء ذلك هو انه عندما يعمل المصمم بشغف واتقان وحب يكون من السهل عليه الوصول للأخرين. 

 


•    من أين استوحيت فكرة مجموعتك الجديدة للعباءات حدثينا اكثر عنها؟
كل شيء حولي هو مصدر إلهام لي لأستوحي منه الأفكار، فقد يكون لوحة أو طبيعة أو فيلم او مدينة او حتى قد يكون موسم الرياض 2021/2022فقد كان الموسم مصدر ملهم لإنتاج مجموعة Bling-Bling التي تتناسب مع طاقة وأجواء واضاءات مدينة الرياض التي تتلألأ خلال الموسم. 

 


•    ما هي العناصر الرئيسية في تصميماتك التي تجعلها مميزة؟
كل شخص يتميز بالشيء الذي يحبه، ومن المؤكد أن كل مصمم يضفي لمسته الخاصة على أعماله، أجد نفسي في اختيار جودة الأقمشة ودقة الحياكة والتفاصيل وفي الحرص على ابتكار قطع بعدد محدود جداً لتميز عميلاتي بعباءات مميزة غير متكررة.

 


•    ما هي نصيحتك لمصممي الأزياء والمواهب الشابة التي تحاول إيجاد طريقة للتعبير عن أفكارهم؟
الثقة بقدراتهم وشغفهم وتغذية الأفكار، وجميع الناجحين على الساحة اليوم بدأوا من الصفر فلا داعي للإحباط والمقارنات السلبية. 

 


•    ما هي مشاريعك المستقبلية؟
أعمل على تصميم مجموعة جديدة عملية وأنيقة مناسبة للمرأة السعودية.

 


•    كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة متابعه جديدك والحصول على تصاميمك؟
يمكن لقراء مجلة الجميلة الاطلاع على مجموعتنا الجديدة والتواصل معي عبر صفحتي في الانستقرام Bahnana.sa

 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية مشاعل العيسى: مجموعه 2022 مستوحاة من التراث البدوي

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات