أكاديمية نفيسة شمس في السعودية لصناعة الملابس الجاهزة 

من المفيد جداً التعرف على ما تقدمه اكاديمية نفيسة شمس بالسعودية لصناعة الملابس الجاهزة من خدمات للانطلاق نحو سوق العمل بثقة تامة وباندفاع نحو المستقبل. ولهذا تعتبر هذه الاكاديمية باباً تم فتحه امام الفتيات من اجل تأمين حياة مهنية ناجحة لهن. وهذا ابرز ما يجب معرفته عن اكاديمية نفيسة شمس لصناعة الملابس الجاهزة والتصميم والخياطة.  

 

الاكاديمية 


 تعتبر اكاديمية نفيسة شمس من الصروح التعليمية التي تتيح للفتيات المضي نحو سوق العمل مع التمتع بالثقة بالقدرات اللازمة من اجل تحقيق النجاح العملي. ويأتي تأسيسها كجزء من احد برامج باب رزق جميل التابع لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية. 
تم تأسيس الاكاديمية في العام 2006 وهي تهدف الى تعليم الفتيات والسيدات ذات المستويات التعليمية المختلفة حرفة يمكنهن ممارستها في المستقبل القريب من اجل خدمة المجتمع المحلي بطريقة عملية فعالة، علماً أنها تحمل اسم الزوجة الراحلة للشيخ عبد اللطيف جميل. 
وتقدم هذه الاكاديمية خدمات تدريبية للراغبات في خوض هذه التجربة من اجل تنفيذ مشاريع ريادية في مجال خياطة الأزياء والملابس وامتلاك المؤهلات اللازمة لذلك. 


وفي هذه الحالة يتم اتباع برنامج تدريبي فني وحرفي يشمل الخياطة والتصميم إلى جانب مهارات أخرى. واللافت أن برامج الاكاديمية تناسب تماماً احتياجات السوق المحلية وتتضمن التدريبات محاور عدة. 
-    التدرب على صناعة الملابس الجاهزة وخصوصاً الملابس المهنية مثل ملابس الأطباء وتلك المخصصة للأطفال في الحضانات والمدراس وغير ذلك مما يمكن ان تطلق عليه تسمية اليونيفورم.  
-    استخدام الآلات المختلفة ذات الصلة والتعرف على طرق عملها من اجل انهاء التصاميم من دون اخطاء بتفاصيلها كافة.  
-    تعلم مختلف التقنيات المرتبطة بتفاصيل العمل في مجال الخياطة. ومنها الياقات وتركيب العراوي وصنع الكسرات والجيوب والسحابات او السوستات. 

 


-    التدرب على اخذ القياسات وخصوصاً من اجل خياطة التنانير والقمصان والسروايل والفساتين، على ان تتم مراعاة مختلف اشكال القوام واحجامه. 
-    تعلم رسم التصاميم وتنفيذها بعد هذا على القماش من دون ارتكاب اي اخطاء مع مراعاة كل التفاصيل وضرورة اتقان العمل من الالف الى الياء. 
-    تنظيف القطع بعد الانتهاء من خياطتها. وهذا يعني ازالة الزوائد غير الضرورية واصلاح الدرزات الخاطئة والتخلص من الخيوط المتدلية وتأمين توازن القطعة بشكل تام وبالتفاصيل كافة وخصوصاً على مستوى السحابات والازرار. 


-    تلقي التمارين الخاصة بأسس الرسم اي وضع الخطط الاولية للتصاميم قبل تنفيذها من خلال تقسيم كل زي الى اجزاء ومعرفة جمعها بعد هذا بحرفية تامة. 
-    تعلم تقنيات التلوين واخراج الاقمشة. 
-     ويشمل البرنامج ايضاً التدرب على طرق القص والتشكيل على المانوكان من اجل انجاز مختلف الموديلات.

 

 

اقرئي أيضاً:ما يجب معرفته عن معهد رافلز لتصميم الازياء بالرياض 


-    تعلم فنون فساتين السهرة والسترات وغيرها من القطع الخاصة. 

ومن اجل معرفة المزيد عن اكاديمية نفيسة شمس للخياطة وتصميم الازياء، من المفيد الاطلاع على الموقع http://training.nafisashams.com
كما يمكن الاتصال عبر ارقام الهواتف
 + 96626783032
أو +96626783574 
أو + 96626825423 
 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير