أغنى رجل في العالم لعام 2021

كشف  موقع Blomberg الاميركي مؤخراً اسم اغنى رجل في العالم لعام 2021. واشار الى ان ثروة اصحاب المليارات ازدادت هذا العام. واصدر الموقع لائحة تضمنت اسماء اكثر الاشخاص غنى وتبين من خلالها ان ايلون ماسك هو الاكثر ثراء. 

 

اثرى رجل في العام 2021 


بالحديث عن اغنى رجل في العالم لعام 2021 اشار راندال لين كبير المسؤولين في مجلة فوربس للأرقام القياسية الى ان الاشخاص الاكثر غنى اصبحوا اشد ثراء مما كانوا عليه في اعوام سابقة. وبحسب Bloomberg هؤلاء هم اغنى 5 رجال في العالم. 

1  ايلون ماسك 


هو مؤسس Tesla وSpace X وNeuralink. ويعرف بأنه صاحب الافكار الجديدة المبتكرة دائماً. واشارت لائحة Bloomberg الى ان ثروته تضاعفت هذا العام حيث وصلت الى 335 مليار دولار.   


2 جيف بيزوس 


شغل مؤسس متجر امازون للبيع المتنوع عبر الانترنت المرتبة الثانية باعتباره من الرجال الاكثر غنى في العالم. وذكر الموقع الاميركي ان ثروته بلغت مؤخراً 193 مليار دولار اميركي. ويشار الى انه شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة العملاقة حتى يوليو 2021 حين اعلن استقالته. كما انه يمتلك واشنطن بوست وشركة بلو اوريجين التي تطور الصواريخ المستخدمة لأغراض تجارية. 

 

3 برنارد أرنو  


هو المشرف على علامة الملابس الفاخرة لويس فيتون Louis Vuitton. الا ان اعماله لا تقتصر على ذلك حيث يدير امبراطورية تضم اكثر من 70 علامة تجارية منها ايضاً سيفورا Sephora وديور Dior وTiffany & Co. وقد بلغت ثروته بحسب Bloomberg 169 مليار دولار اميركي. 
 

4 بيل غيتس 


حين يؤتى على ذكر اغنى رجل في العالم لعام 2021، لا بد من الاشارة الى بيل غيتس. فقد ضمت لائحة كبار الاثرياء مؤسس مايكروسوفت الشهير الذي يرأس ايضاً مؤسسة بيل واماندا غيتس الخيرية. وبلغت ثروته في نوفمبر 2021 ما يقرب من 136 مليار دولار.  

5 لا ري بايج 


اسس مع زميله في الدراسة سيرجي برين محرك البحث الاكثر شهرة غوغل. شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفابيت المديرة للمحرك قبل ان يتخلى عن المنصب في 2019. وهو ايضاً مستثمر في شركة الاستكشافات الفضائية بلانيتاري ريسورسز. وقد وصلت ثروته في 2021 الى 128 مليار دولار اميركي.  

6 مارك زوكربيرغ 


حل هذا الشاب الطموح الذي اسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في المرتبة السادسة على لائحة اكثر الاشخاص غنى في العالم في العام 2021. ووصلت ثروته الى 123 مليار دولار اميركي. ويشار الى انه انشأ الموقع الشهير في جامعة هارفرد بالتعاون مع زملاء له.  

 

اثرياء العرب في 2021 


بالحديث عن اغنى رجل في العالم لعام 2021، لا بد من ذكر بعض الاسماء العربية مثل رجل الاعمال المصري ناصف ساويرس الذي قدرت ثروته بـ8.3 مليار دولار اميركي.

                                                                                     ناصف ساويرس

والجزائري يسعد ربراب الذي تبلغ ثروته 5 مليارات دولار

 

                                                                                   يسعد ربراب 

 

ورجل الاعمال الإماراتي الراحل ماجد الفطيم الذي امتلك 3.6 مليار دولار.

 

                                                                               ماجد الفطيم

 

ورجل الاعمال المصري نجيب ساويرس مع ثروة وصلت الى 3.2 مليار دولار.

                                                                                 نجيب ساويريس

فضلاً عن الإماراتي عبدالله الغرير الذي قدرت ثروته بـ3 مليارات دولار اميركي. 

اقرئي أيضا:

5 أبراج هم الأوفر حظاً لينضموا إلى نادي الأغنياء.. هل أنتِ منهم؟

 

                                                                             عبدالله الغرير 

أضف تعليقا