أسلوب السهل الممتنع يطبع تصاميم عبايات شيماء الهادي 

  •  

    مصممة الأزياء شيماء الهادي خريجة جامعة دار الحكمة بكالوريس تصميم ازياء شغفها وحبها لعالم الازياء كبير فمنذ الصغر أصبح جزءاً مهمًّا في حياتها. بدأت اولا بتصميم فساتين السهرة والملابس. وبعد فترة، شدها تصميم العبايات لأنه في نظرها تحدٍّ أكبر، فتصميم العباية سهل ممتنع ويكمن التحدي في الجانب "الممتنع" فيها، وهو كيف تضيفي الإبداع على العباية دون أن تفقد العباية جوهرها البسيط. ومن هنا كان مدخلي إلى عالم تصميم العبايات.


    •    حدثينا عن بدايات العلامة فقد لاحظنا أن علامتك مزجت فيها بعض من الفن، حدثينا عن ذلك؟ 


    بداية "لوزان" كانت في عام 2012 والتحقت انا في لوزان في عام 2018 بدأت في البداية بعمل تنسيقات وإضافات على التصاميم واكتسبت خبرة اكثر في العمل في المصنع وبعدها بفترة بدأت بعمل تصاميمي الخاصة وغيرت من توجه وهوية البراند وذلك بإدخال اقمشة جديدة لم تكن تستخدم سابقا في لوزان وبدأت باستهداف عدة فئات وبعدها وبفضل الله تم تعييني كمصممة أساسية للبراند.


    •    كيف تصفين أسلوبك وفلسفتك في التصميم؟


    أحب دائمًا في تصاميمي أن أضع بصمتي في كل موديل لأكون مختلفة عن غيري فأسلوبي يتسم بالجرأة مع الحفاظ على الطابع الكلاسيكي الأنثوي.

    •    من أين تستلهمين مجموعاتك؟ 


    أستلهم من أي شيء حولي، ولا سيما الطبيعة، الأشكال والرسوم الهندسية، بعض المباني، وبعض العناصر التراثية من ثقافات مختلفة. 

    •    كيف انتشرت أعمالك؟ 


    انتشرت أعمالي وتصاميمي لأنني استهدف الفئة الشابة وهي أكثر فئة متواجدة في المملكة وتتميز تصاميمي بالكاجوال البسيط وهذا ما يناسب السوق حاليا.و ايضا تركيزي من ناحية السعر بأن يكون مناسب للجميع و هذا سبب انتشارنا بشكل أكبر. 


    •    كيف يرى العالم العباءة السعودية ؟


    أعتقد أن العالم كان يرى العباية السعودية كمظهر من مظاهر الرجعية في المملكة، ولكن نظرة العالم تغيرت بشكل كبير وملحوظ بعد رؤية المملكة الجديدة وانفتاح المملكة على العالم بتفعيل السياحة فيها بالبناء والنشاطات والمناسبات والمواسم التي استقطبت الكثير إلى المملكة. وبذلك تحولت نظرة العالم عن العباية السعودية بشكل جذري فأصبحت رمزاً للفخامة والأناقة في عيون العالم.

    •    حدثينا عن تفاصيل آخر مجموعة أطلقتها لموسم شتاء 2022؟


    كما راينا في الفترة الاخيرة اصبح التركيز والاهتمام كبير على العبايات الشتوية اكثر من السابق، وليس فقط في المملكة ولكن حتى خارج المملكة بدأت الناس بطلب العبايات السعودية الشتوية مع سياحة وزيارة المملكة في الفترات الاخيرة، فكان تركيزي في المجموعة الشتوية على اضافة تراثنا ( تراث نجد)  في اكثر من تصميم وايضا قمت على اختيار الاقمشة المناسبة والغير مقلدة وقمت بادخال لمسات جريئة كالجلد.


    •    ماذا تعني لكِ الموضة المستدامة؟ 


    الموضة المستدامة تعتبر من الاساسيات التي اتمنى اتباعها في المستقبل لعيش الحياة بطريقة صحية وسليمة فانا من الاشخاص المؤيدين لهذه الموضة واتمنى ان تطبق في جميع الملابس. قديما كانت الاقمشة المناسبة للعباية فقط الاقمشة السوداء الصناعية ولكن في الفترة الاخيرة اصبحنا الان  نستخدم الاقمشة الطبيعة  كالنين و الفسيسكوس و القطن المخلوط وغيرها من الاقمشة التي يعاد تدويرها. 


    •    كمصممة عبايات ماذا تنصحين محبي الأزياء؟


    - اولا انصح كل شخص أن يحب ما يعمل لأنه لا نجاح بدون حب وشغف.
    - ثانيا، أنصح كل من ينوي دخول هذا المجال بالبحث ودراسة عالم الازياء جيدا. فالمسألة لا تعتمد فقط على الذوق. لأن تصميم الأزياء حرفة تتطلب الدراسة والمعرفة، ومن ثم التجربة والممارسة العملية.
    - ثالثاً، ان يكون هناك روح المنافسة الشريفة ومساعدة الغير لأننا جميعاً – في آخر المطاف- على نفس المركب.
    - وأخيراً، أنصح كل المصممين أن لا يخافوا من الاختلاف، لأنه إن كان اختلافاً أصيلاً حقيقياً، ففيه يكمن تميّزهم.

     

    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية "رهام بن كُدّه" الصخب يولد صخب وإبداع أكبر ولايوجد حدود في عالم الفاشن

     

    •    كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة متابعة جديدك والحصول على تصاميمك؟ يمكنهم ذلك عن طريقة الموقع الالكتروني للوزان WWW.louzanabaya.com  
    او تحميل تطبيق  ( لوزان )
    مع متابعتي على حساب الانستقرام  louzan.abaya

    أضف تعليقا