المصممة السعودية فاطمة الجشي: "زينة وخزينة" تصميم تحفظ فيه الأموال بأسلوب عصري


مصممة المجوهرات السعودية  فاطمة الجشي حاصله على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة الأمير محمد بن فهد عام ٢٠١٣ وبسبب حبها للمجوهرات والأكسسوارات الملفتة والمختلفة عن الأشكال التقليدية المتواجدة في الأسواق، قررت أن تبدأ بتصميم قطع ووضع لمسة تميز في كل تصميم من علامة "Mansfée".


•    ما الذي يميِّز قطعة مجوهرات من تصميم الجشي عن غيرها من المجوهرات؟


التصاميم الأنيقة فنحن نستهدف الانيقات محبات الابتكار في تنوع المجوهرات وأيضاً الجودة العالية فقطعنا مصاغة بأفضل الطرق ونركز على كمية ووزن الذهب في كل تصميم فنحبذ أن تكون القطعة ذات وزن حتى وإن كانت ناعمة كما أن الكثير من عملائنا يختار مجوهرات "مانسفيه" لتقديم هداياهم لكون الهدية فاخرة بتغليف أنيق تبهر كل أنيقة تصلها الهدية وتتوفر لدينا خدمة التواصل مع متلقية الهدية ونوصلها لها كمفاجأة.


•    ما هي فلسفة علامة Mansfée في التصميم؟


اجتماع الأناقة والنعومة بالخروج عن المألوف في ارتداء المجوهرات. 


•    هل للتراث السعودي مساحة في تصاميمك؟


أكيد. فزهرة "الرازقي" من التراث السعودي، ومجموعة "زاهي الطقم من الريشة" عبارة عن زخارف تراثية كما شاركت مجوهرات Mansfée بمجموعة من مسابقات التراث والعمارة التراثية السعودية.


•    ما هي أبرز الملامح بشكل عام في تصاميمك؟ ومن اين تستوحين افكارك؟


تتنوع الملامح بحسب طبيعة الغرض من التصميم حيث تمزج بين الحاجة لإثارة الفضول ومراعاة القابلية للارتداء. أستوحي التصاميم من عناصر البيئة المحيطة حولي والخطوط الهندسية.


•    ماهي المواد التي تستخدمينها في تصميم مجوهراتك؟


على الرغم من بدايتنا الجميلة كانت بالفضة، إلا أننا توجهنا لصناعة مجوهراتنا بالذهب الخالص من عيار ٢١ و١٨ ولا يخلو دمجها مع الألماس والأحجار الكريمة.


•    حدثينا عن تفاصيل آخر مجموعه أطلقتها؟


آخر مجموعة كانت "زينة وخزينة" ...وهي عبارة عن سبائك ذهبية من عيار ٢٤ منحوت عليها آية الكرسي ومحاطة بإطار من الذهب عيار ٢١ ومزين بأحجار التورمالين بدرجاته الخضراء والزهرية يتميز هذا التصميم بامتزاج أصالة الذهب مع حداثة التصاميم فهو عبارة عن تصميم تحفظ فيه الأموال ولكن بأسلوب عصري.


•    قطعة من تصميمك لها مكانه خاصة في نفسك؟


"رازقي" .. قطعة رازقي قريبة لقلبي مؤخراً بسبب شكل اللؤلؤ المميز فيها فأوحى لي ببتلات زهرة الرازقي أو الفل فصممت عليه قطع الرازقي المميزة.


•    هل من دور مجوهرات عالمية تطمحين إلى المشاركة معها؟


ليس هناك سقف لطموحي ولكن أعتقد ذائقتي تتماشى مع بعض الدور العالمية مثل بوشرون، روبرتو كاڤالي، شوميه وكارتييه.


•    ما هي المرحلة الثانية؟ أين تجدين علامتك في 2030؟


أتمنى التوسع في وصول قطع مجوهرات Mansfée لأنيقات الوطن العربي والعالم أجمع، من خلال تمكنهم من التسوق من عدة مواقع عالمية.


    كيف تصفين مستقبل المصممات السعوديات في عالم المجوهرات؟
مصممات المملكة العربية السعودية الآن عددهم كبير جداً وطموحهن عالي وتصاميمهن مميزة فنطمح لكون تصاميم السعوديات منطلق للجمال والتميز بنظر العالم ونكون مصدر إيحاء لصيحات موضة في العالم.
 

•    كيف يمكن لقراء مجلة "الجميلة" الحصول على تصاميمك؟


لنا الشرف باقتنائكم لتصاميم مجوهرات Mansfée بإمكانكم طلبها من خلال موقعنا الإلكتروني مباشرة www.mansfee.com أو مراسلتنا عبر الإنستقرام الخاص بنا
mansfee_jewelry @ ونشحن لأي دولة بالعالم 
وقريباً بإذن الله سيتم عرضها في موقع إلكتروني عالمي للتسوق من خلاله.

 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية علياء البسامي: تصاميمي تدعم الأزياء المستدامة

أضف تعليقا