9 نساء سعوديات وصلن إلى قائمة فوربس 

 

ثمة نساء سعوديات كثيرات وصلن الى قائمة فوربس الشهيرة للارقام القياسية. ونتج هذا عن جهود بذلتها كل منهن وحققت نجاحاً كبيراً في مجال عملها. واللافت ان لائحة العام 2020 تضمنت الكثير من الاسماء السعودية. كما انها شملت في سنوات سابقة اسماء اخرى. اذاً اليك اسماء نساء سعوديات وصلن الى قائمة فوربس وبعض التفاصيل عن نجاحهن. 

 

سعوديات على قائمة فوربس 


اذاً ثمة نساء سعوديات وصلن الى قائمة فوربس العالمية للارقام القياسية. وهن كثيرات وقد برزن ونجحن في مجالات عمل مختلفة. وهذه سيرة عدد منهن باختصار. 


1-  رزان العزوني: هي صاحبة علامة تجارية متخصصة في مجال الازياء. اسستها في العام 2008 في المملكة العربية السعودية. وتمكنت من الوصول الى العالمية من خلال التعاون مع بعض النجمات مثل كيندال جينر واليزابيث بانكس. وهكذا ورد اسمها على القائمة الشهيرة باعتبارها من اكثر النساء السعوديات نجاحاً.  

                                                                                     رزان العزوني


2-  اروى البنوي: اسست ايضاً علامة تجارية للملابس الجاهزة في العام 2015. وهي تعمل في السعودية والامارات العربية المتحدة. وتعاونت مع شركات راقية منها بيبسي واديداس. وذاع اسمها في اوساط النساء الاكثر تميزاً وقدرة على التفوق في مجال عملها. 

                                                                               اروى البنوي


3 -هنيدة الصيرفي: تمتلك في لبنان علامة هنيدة للملابس الجاهزة منذ العام 2016. وقد وقعت اطلالات العديد من النجمات منهن الفنانة المصرية انغام والهندية برينكا شوبرا. 

                                                                           هنيدة الصيرفي

4- نورة آل الشيخ: في العام 2012 اسست خطاً للملابس الفاخرة التي تباع عبر العالم. وتوجهت اليها الكثير من الانظار باعتبارها من النساء اللواتي حققن انجازات غير مسبوقة.  

                                                                            نورة آل الشيخ
 

5- دانة العلمي: هي احدى مؤسسات علامة مجوهرات تحمل اسمها. بدأت مسيرتها في العام 2008 وزينت اطلالات بعض الاميرات في مناسبات بارزة. تعمل في السعودية والامارات وتتعاون مع شركات عالمية كبرى. وحققت من خلالها شهرة واسعة، ما لفت اليها انظار القيمين على فوربس والعديد من المهتمين بعالم التصاميم الراقية.

                                                                           دانة العلمي


6 -نورة الفيصل: هي مالكة علامة نوون جواهر. تمتلك خبرة واسعة في مجال المجوهرات. افتتحت لاحقاً بوتيكها الخاص في باريس في العام 2015. 

                                                                        نورة الفيصل
 

7- نوره التميمي: في 2017 اطلقت العلامة التجارية "ليفل شوز" في دبي. وفي 2019 انتقلت بها الى المملكة المتحدة. وهي ايضاً مالكة العلامة التجارية والمتجر الالكتروني "ذا نو بروجكت" الذي يعرض اعمالاً فنية معاصرة تطبع على تصاميم احذية رياضية مميزة. 

                                                                           نور التميمي
 

8- فاطمة باطوق: هي خبيرة لأكثر من 15 عاماً في مجال اللياقة البدنية. في العام 2015 اسست ستوديو 55. وهي مدربة لياقة مرخصة في السعودية. كذلك تمتلك منذ العام 2012 علامة تجارية مخصصة للملابس الرياضية. وقد اطلقت عليها اسم تيما وتبيع منتجاتها في السعودية والامارات والبحرين والكويت. 

                                                                         فاطمة باطوق


9- نعيمة وشهد الشهيل: هما مؤسستا دار البادية للأزياء التي تحاكي التقاليد العربية. 

 

                                                                               شهد الشهيل


 وهؤلاء هن من ابرز نساء سعوديات وصلن الى مجلة فوربس العالمية للارقام القياسية واثبتن حضورهن كل في مجال عملهن وحققن النجاح الكبير. ولهذا يشكلن نموذجاً يمكن ان تحتذيه الكثير من الفتيات والنساء العربيات.  

 

اقرئي أيضاً: 

5 سعوديات مغامرات وصلن إلى القمة  5 سعوديات مغامرات وصلن إلى القمة 
أضف تعليقا