10 طالبات ومبتعثات سعوديات في القمة وهذه انجازاتهن 

 

تمكنت الكثير من الطالبات والمبتعثات السعوديات من الوصول الى القمة من خلال بعض الانجازات التي حققنها في مجال دراستهن. ولهذا ذاعت شهرتهن وبات اسم المملكة العربية السعودية من خلالهن في عداد الدول التي تزود العالم بأدمغة تساهم في بنائه وتطوره. اذاً هذا ابرز ما يجب معرفته عن طالبات ومبتعثات سعوديات حققن الانجازات المهمة في مجالاتهن. 

 

انجازات طالبات ومبتعثات سعوديات 


توصلت العديد من الطالبات والمبتعثات السعوديات الى تحقيق الكثير من الانجازات في سن صغيرة. 

1 شهد الشهيل 


في العام 2015 تمكنت شهد الشهيل، المبتعثة الى الولايات المتحدة الاميركية من الحصول على المركز الثاني في قمة الابتكار من اجل العدالة، وذلك بعد ان خاضت من خلال مشروعها منافسة مع 67 مشروعاً من دول العالم. 

 

2 حميدة الصفواني 


حازت على منصب نائب رئيس مجلس الحكومة الطلابي في جامعة نبراسكا في الولايات المتحدة الاميركية. واصبحت بهذا الطالبة العربية الاولى التي تحقق هذا الانجاز. 

 
3 ملاك آل داوود 


بعد متابعة دراستها في الولايات المتحدة الاميركية اصبحت المذيعة المحجبة الاولى هناك. وقدمت برامج اذاعية واعدت تقارير لفتت الكثير من الانظار على شاشة قناة ام تي 10 نيوز. 


4 غفران حجي 


اكملت دراستها ايضاً في الولايات المتحدة الاميركية وحققت انجازاً مهماً حيث اصبحت من ضمن القياديين في مركز الاتحاد الثقافي في ولاية اوريغن. 


5 نور الريس 


كانت من ضمن المبتعثين لمتابعة دراسة الماجستير في بريطانيا. وقد حازت جائزة الانجاز للشباب من اتحاد السلام العالمي. وارتبط هذا بأعمالها في مجال الامن السيبراني. كذلك كرمها مجلس العموم البريطاني ومنحت تأشيرة خاصة من حكومة البلاد بعد انتهائها من مشروع امن المجتمعات الالكتروني. 


6 بشاير الخياط 


تمكنت هذه الطالبة في جامعة دار الحكمة، في العام 2017، من ابتكار عباءة مخصصة للنساء اللواتي يمارسن رياضة الجري. واطلقتها تحت عنوان فكي القيود. كذلك صممت تطبيقاً خاصاً بهذه الرياضة يسمح بالتعرف على الاماكن المناسبة للمشي في جدة. 

7 شهد الزامل 

                                                  شهد الزامل من اليسار-الصور من تويتر سعوديات مبدعات


في الـ13 من عمرها تمكنت من تصميم جهاز يعمل على تقديم الحماية لمرضى الصرع عند حصول النوبة المفاجئة اثناء قيادتهم السيارة. وحصل هذا الابتكار على الميدالية الفضية في معرض ايتكس الدولي في العام 2017 في ماليزيا. 

 

8 سارة الثاري 

                                                                     سارة الثاري الصورة من تويتر


حازت درجة الدكتوراه في علم الوراثة من كلية لينكولن في جامعة اكسفورد. وحصلت على جائزة افضل بحث علمي لصغار الباحثين. وعينت سفيرة للفتاة السعودية في مؤتمرات عدة. 

 

9 ثنوي عبد الله العمري 


هي السعودية الاولى التي حصلت على الدكتوراه في علم القانون التجاري مع مرتبة الشرف من كلية القانون في جامعة السوربون في فرنسا. 

10 الهنوف الدغشيم 

                                                           الصورة من سناب شات الهنوف الدغشيم

 

 كانت مبتعثة في مجال طب الاسنان التجميلي في المانيا. حازت على جائزة افضل بحث علمي في مجال تركيبات الاسنان من الاكاديمية الاوروبية لطب الاسنان التجميلي. كما منحت مع زميلها علي الفعر درعاً تكريمية من الملحقية الثقافية الالمانية. وهي تعتبر من ابرز طالبات ومبتعثات سعوديات وصلن الى القمة وحققن الانجازات بعد التخرج. 

 
 اقرئي أيضاً: 

نساء سعوديات حصلن على جوائز عالمية فريدة  بمناسبة اليوم الوطني.. رائدات سعوديات حصلن على جوائز عالمية فريدة 
أضف تعليقا