لجمع ثروة في الثلاثين هذه 8 نصائح يجب تطبيقها في الـ20 

 

لجمع الثروة في الثلاثين من العمر لا بد من القيام قبل هذا ببعض الخطوات المهمة. فلا شكّ في أن المواظبة على العمل أمر ضروري. لكن من المفيد جداً تطبيق بعض النصائح التي يمكن ان تساعد على تحقيق افضل النتائج. ويجب فعل هذا بدءًا من سنوات العشرينات. اذاً لجمع الثروة في الـ30 هذه 8 نصائح يجب اتباعها في الـ20. 

 

نصائح لجمع الثروة في الثلاثين 


لجمع الثروة في الثلاثين من المهم جداً اذاً ان يتم تطبيق بعض النصائح المفيدة في سنوات العشرين. 
1 -  التركيز على زيادة المدخول. وذلك من خلال القيام بالخيارات الصحيحة جداً. لهذا يجب التخطيط جيداً وانتقاء الاعمال والاستثمارات التي يمكن ان تساعد على جذب مبالغ كبيرة من المال. وهكذا لن تضيع الجهود التي يتم بذلها سدًى. 
2 - من المهم ايضاً من اجل جمع الثروة في الـ30 ان يتم الاعتماد على مصادر عدة للدخل. والافضل ان يكون هذا الدخل متعدد الاتجاهات جيداً. ولهذا من الضروري ان يتم تنسيق جدول الاعمال من أجل اداء كلّ من المهمات على حدة على أكمل وجه. 
3 - عدم التبذير منذ البداية. فمن الضروري مع بدء جمع المال نتيجة العمل ان تتم ادارة المصاريف بطريقة جيدة. ولهذا الافضل التخطيط جيداً في هذا المضمار ايضاً وقياس المصاريف الى المداخيل من اجل الحفاظ على الربح. 
4 -  تغيير طريقة التفكير في المال. ففي هذه الحالة من الضروري توخي الايجابية. ولهذا يجب عدم التمسك بالاعتقاد انه لا يمكن تحقيق الثروة، بل يجب الايمان بذلك والتخطيط من اجل القيام بالخطوات الصحيحة منذ البداية. 


5 - الاستثمار في القدرات الخاصة. من الضروري لهذه الغاية تنمية القدرات عن طريق الاطلاع بالقراءة ومراكمة الخبرة على مر السنوات. كذلك من المفيد جداً القيام ببعض المغامرات محسوبة النتائج والتحلي بالجرأة. فهذا يساعد على تغيير الواقع ويمنع الجمود. 
6 - تحديد الاهداف بوضوح. والتخطيط من اجل تحقيقها. فمن المعروف ان المال لا يتساقط كالمطر، بل من الضروري العمل من اجل الحصول عليه. ولهذا يجب التمتع بالجرأة من اجل استخدام كل الوسائل المشروعة اللازمة لبلوغ النهايات السعيدة. 
7- ولجمع الثروة في الثلاثين يجب الاطلاع، عن طريق القراءة، على سيرة الاشخاص الذين حققوا النجاح في الحياة وجمعوا الثروات. ومنهم مثلاً ستيف جوبز، بيل غيتس، مارك زوكربرغ وغيرهم.

     
8 - الحلم بثروة ضخمة. ويعني هذا التفكير بجمع الكثير من المال، اي 10 ملايين بدلاً من مليون. وهو ما يشدد عليه احد الاثرياء حيث قال انه يشجع كل الناس على التطلع الى الحصول على اكثر من مليون. واضاف ان العالم لا يفتقر الى المال بل الى الاشخاص ذوي الطموح الكبير. 

اذاً من المهم السعي الى تطبيق هذه النصائح في سن الـ20 لجمع الثروة في الثلاثين.  
  
 اقرئي أيضاً:

 تحليل شخصية يكشف صفات تجلب المال والثروة 
أضف تعليقا