مجوهرات ملكية من الأوبال 

الأوبال هو حجر مواليد شهر أكتوبر وهو حجر يملك القدرة على التألق والبريق وتغيير لونه. لذلك جذب أنظار الكثير من أعضاء الأسر المالكة عبر التاريخ من الذين اقتنوا الأوبال لقرون بدءًا من حجر الأوبال الذي يحمل "حريق طراودة" الذي أهداه نابليون إلى جوزفين وصولاً إلى العصر الحالي.  
وقد جمعنا لك أبرز المجوهرات المصنوعة من الأوبال والتي ارتدتها الملكات والأميرات .

 

الملكة ليتيزيا بأقراط من حجر الأوبال الزهري

الملكة ليتيزيا

 

مجموعة الملكة ليتيزيا تضم أقراط Dinah من الأوبال الزهري من Tous وهي علامة مجوهرات مقرها في برشلونة.  الأقراط تناسب ذوق الملكة التي تهوى التصاميم الرقيقة والمنمنمة ثمنهما 540 دولار أميركي 

 

الملكة ماكسيما بطقم مجوهرات من الاوبال

 

الملكة ماكسيما 

 

الأسرة المالكة الهولندية تملك الكثير من المجوهرات من بينها طقم من المجوهرات المرصعة بالأوبال المميز بلونه البرتقالي الناري. 
الطقم يضم بروش وأقراط وسوار وخاتم وصلت إلى حوزة الأميرة بياتريكس في ستينيات القرن الماضي عندما كانت لا تزال ولية للعهد. 
وقد ارتدت الملكة ماكسيما الطقم كاملاً أكثر من مرة. 

 

الملكة اليزابيث ببروش من حجر الاوبال

                                                                              الملكة اليزابيث

 

الأوبال هو الحجر الوطني في أستراليا والملكة إليزابيث هي ملكة أستراليا من أجل ذلك هي تملك الكثير من المجوهرات المرصعة بحجارة الأوبال. 
من بين هذه المجوهرات بروش قدم لها كهدية زواج عام 1947 مصنوع من الذهب ومرصع بحبوب الأوبال السوداء (الأسود نسبة إلى الخلفية التي تتلألأ فوقها الألوان التي يعكسها الحجر)

 

أزرار قميص من الأوبال للأميرة ماري

الاميرة ماري

 

تلقت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك من جنوب أستراليا هدية من الأوبال لمناسبة ولادة طفلها الأول الأمير كريستيان الذي ولد في أكتوبر. الهدية التي قدمها صائغ أستراليا للأميرة الأسترالية المولد أتت مع أزرار قميص من الأوبال لزوجها الأمير فريدريك. 

اقرئي أيضاً:من وحي كيت ميدلتون مجوهرات ملكية لن ترهق ميزانيتك 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير