أوبال حجر شهر أكتوبر

الأوبال هو حجر مواليد شهر أكتوبر اسمه يأتي من الكلمة اليونانية Opallios التي تعني تغير في اللون.
في ستينيات القرن الماضي تم تفسير تلاعب الأوبال اللوني بعد أن اكتشف العلماء أنه مؤلف من كرات سيلكا ميكروسكوبية تعكس الضوء لتظهر مختلف أطياف اللون. والأوبال الثمين يتغير لونه أما الأوبال بلون واحد فيعتبر عادياً أو common .
عادة ما يوصف الأوبال بالأسود أو الأبيض بناء على لون الخلفية التي تتربع عليها بقية انعكاسات الألوان التي يعكسها. والأوبال الأسود هو المفضل لدى الصاغة أكثر من الأبيض لأن اللون الأسود يتناقض مع ألوان الطيف التي يعكسها الحجر ويظهر بريقها .

 

                                                                    الاوبال حجر شهر اكتوبر

 

 

المصدر الرئيس للأوبال حول العالم هو أستراليا حيث اكتشف فيها عام 1850 وحيث يوجد 95% من كميات الأوبال في العالم. كما يتم التنقيب عنه في المكسيك والبرازيل وهندوراس وأثيوبيا والجمهورية التشيكية وأجزاء من أميركا. لكن مع تناقص كميات الأوبال تأثرت أسعاره والطلب عليه في ازدياد .
يذكر أن الأوبال هو الحجر الذي يستخدم في الذكرى 14 للزواج .

الأوبال عبر التاريخ 

                                                                      الاوبال حجر شهر اكتوبر


الأوبال كان خياراً مفضلاً لقرون. في عام 75 بعد الميلاد قارن الفيلسوف الروماني Pliny الأوبال بالبراكين واللوحات الحيوية ولاحظ أنه يعكس ألوان الطيف.  قرون من الأساطير أحاطت بالأوبال وخلال القرون الوسطى كان يعتقد أنه يجلب الحظ.

 

نصائح لاقتناء الأوبال 

Boucheron indian palace opal and diamond ring

 

 

الأوبال هو حجر كريم رقيق يمكن أن ينجرح بسهولة أو يتصدع في حرارة عالية أو الجفاف أو حتى الضوء المباشر. ارتداء المجوهرات المرصعة بالأوبال يحتاج إلى رعاية. لذلك يجب تخزينه في أماكن بعيدة عن الحرارة العالية أو الرطوبة من أجل تجنب الجفاف ويجب أن يوضع في أكياس مبطنة 
أما في حال تخزينه لأوقات طويلة فيجب وضع الأوبال في صوف القطن مع بضع قطرات من الماء.


اقرئي أيضاً:الاحجار الكريمة وفوائدها 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات