ما هي ألوان المكياج المناسبة للبشرة السمراء بوحي من مدونات الجمال العربيات؟

ربما من أصعب الامور التي تواجه صاحبات البشرة السمراء هي كيفية اختيار ألوان المكياج المناسبة للون بشرتهن، فكما أن هناك بعض الالوان التي تليق بهن هناك ألوان أخرى من الافضل تجنبها لأن نتيجتها ستكون كارثية. "الجميلة" ستقدم لك نصائح مكياج حول الالوان التي تتلاءم مع لون بشرتك السمراء بوحي من مدونات الجمال والفاشينيستا العربيات.

بداية يجب أن تعلم صاحبة البشرة السمراء أن لون البشرة لديهن يتضمن العديد من الصبغات داخله كالتوتي والزهري والاحمر والخوخي.

والآن تعرفي ما هو لون كريم الاساس المثالي للبشرةالسمراء؟

                                                         مكياج البشرة السمراء (الصورة من انستغرام هدى بيوتي)

 

للحصول على لون كريم الأساس المناسب، لا يمكنكِ إغفال درجة الأندر تون الخاصة بكِ ما إذا كانت دافئة، باردة أو محايدة. اكتشفي كيف يمكنكِ تحديد درجة الـ Undertone الخاصة بكِ من خلال الاختبار التالي:

يعتمد اختيار المكياج الصحيح على الوان بشرتك الخافتة، ويعتبر شراء كريم الاساس صعباً لانه تحت كل لون بشرة هناك درجة من الالوان الخافتة كما يلي:

الباردة: تدرجات زهرية وحمراء او زرقاء

الدافئة: الاصفر او الذهبي

الحيادية: توازن بين الباردة والدافئة

وإن لم تكوني أكيدة من درجات الوانك الخافتة، فإليك هذه الاختبارات:

اختبار اللون الكريمي مقابل الابيض: امسكي قطعتي قماش واحدة بيضاء والاخرى كريمية او بيج ومن دون مكياج قرري اي واحدة تتلاءم اكثر مع لون وجهك. إن كانت البيضاء فذلك يعني ان درجاتك هي دافئة والعكس يعني انه لديك الوان خافتة باردة. وإن تلاءم الاثنان في الوقت نفسه يعني ذلك انك حيادية.

اختبار الشرايين: انظري الى الشرايين في معصمك، إن كانت خضراء اللون يعني أنك تملكين الوان دافئة وإن كانت زرقاء يعني انك صاحبة الوان خافتة باردة، واللونين معاً يعني أنك حيادية.

اختبار المجواهرت: إن قامت الجواهر الذهبية بتجميل لون بشرتك، فذلك يعني انك في الطرف الدافئ، وإن قامت الجواهر الفضية بلعب هذا الدور، فذلك يعني أنك في الجانب البارد.

 

                                             مكياج البشرة السمراء من وحي يارا النملة الصورة من صفحتها على انستغرام

 

بعد ان قدمنا لك الاختبارات اعلاه، اصبح الآن بامكانك تحديد الوان بشرتك الخافتة، عندها يمكنك ان تختاري ما هو لون كريم الاساس المثالي للبشرة السمراء.
عند شراء كريم الأساس، قومي باختبار 3 درجات مختلفة أفتح وأغمق من لون بشرتك لتحصلي على اللون المناسب والذي يمنحك إطلالة طبيعية.

وان كنت تختبرين كريم الاساس في المتجر، ابدئي بتجربته على خديك وعظمة الفك وانتبهي إلى لون صدرك ، فمع الالوان الداكنة، الوجه يكون أفتح من الجسم لذلك تأكدي من أن اللون يتلاءم مع الجسم بأكمله، ولضمان النتيجة من الانسب تجربة الالوان إلى جانب بعضها البعض والانتظار لوقت حتى التأكد من أنها امتزجت مع لونك ومن بعدها يمكنك الاختيار.

 

كيف اختار البلاش الصحيح للبشرة السمراء؟

​       البلاشر المناسب للبشرة السمراء من وحي فاطمة الانصاري ( الصورة من انستغرام)

 

للاجابة على هذا السؤال الذي يحير الكثيرات من صاحبات البشرة السمراء، تعتبر هذه العملية مربكة في بعض الاحيان، فإن كنت صاحبة بشرة سمراء ننصحك بالذهاب الى البلاش البنفسجي أو الرماني أو حتى برتقالي فاتح والفوشيا الفاتح سينعكس بشكل مذهل على وجنتيكِ، انسي تماماً الألوان الوردية، فقد تصيب بشرتك بالشحوب. 

 

​ البلاشر المناسب للبشرة السمراء من أمل الانصاري (الصورة من انستغرام)

 

طريقة اختيار البرونزر المناسب للبشرة السمراء

 البرونز المناسب للبشرة السمراء من وحي هدى بيوتي( الصورة من انستغرام)

 

لا تسمحي لأحد أن يقول لك بأنه لا يجب ان تضعي البرونزر بسبب لون بشرتك الداكنة. على العكس ابحثي عن منتج يضيء وجهك مع القليل من الوميض وضعيه على جبينك وخديك. اختاري مستحضر البرونزر المعزز بالإضاءة ليعمل على إبراز ملامح بشرتك الطبيعية. الدرجات المحايدة هي التي تناسب لون البشرة السمراء.

البرونزر المناسب للبشرة السمراء من حي مرمر (الصورة من انستغرام)

 

 

ما هي ظلال العيون المناسبة للبشرة السمراء؟

​            

  ظلال العيون للبشرة السمراء بوحي من يارا النملة (الصورة من انستغرام)

 

لمكياج عيون مثالي يليق بالبشرة السمراء اختاري بين درجات الذهبي والبرونزي للحصول على لمسة دافئة تمنح عيونك مظهراً مشرقاً. الظلال الغنية ستجعل عينيك فاقعة!  لذا تجنبي الالوان البنفسجية والزرقاء والاخضر الزمردي . واختاري التركيبة النصف خافتة او بوميض قليل وناعم وان كنت تحبين الخافتة اختاري تلك الحيادية أو بلون الشوكولاتة.

​ 

 البلاش المناسب للبشرة السمراء من وحي العنود بدر ( الصورة من انستغرام)

 

الظلال اللامعة هي الأفضل للبشرة السمراء. إذا كنتِ تفضلين الظلال المات، توجهي إلى درجات النيود أو البني الداكن.

 ما هو أحمر الشفاه المناسب للبشرة السمراء؟

لا يمكنكِ اختيار الألوان الوردية أو الفاتحة لأحمر شفاهك. بدلاً من ذلك، قومي بتطبيق أحمر الشفاه المات بالألون الداكنة لإبراز جمال شفتيكِ. الألوان الدافئة من أحمر الشفاه هي التي تناسبك تماماً كالبرتقالي، الاحمر، البني الداكن والنيود. يمكنك وضع الغلوس الزهري لمظهر ربيعي نضر.

​     

   أحمر شفاه يليق بالبشرة السمراء من مرمر (الصورة من انستغرام)

 

اقرئي أيضاً: 

فور الفهد ومكياج يليق بالبشرة الحنطية فور الفهد ومكياج يليق بالبشرة الحنطية
أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام