كيفية وضع المكياج للبشرة السمراء على طريقة السعودية داليا مبارك

تعد البشرة السمراء سمة من سمات الجمال العربي المميز بشرط أن تعرفي كيفية اختيار الألوان المناسبة في المكياج تماماً مثل المغنية السعودية داليا مبارك. فهي من النجمات الخليجيات التي تتميز باطلالاتها الجمالية وتنتقي جيداً الالوان التي تليق ببشرتها، فتعمل من خلال المكياج وملامحها الجذابة خصوصا الشفاه والعيون على ابراز مكامن الجمال لديها.

اذا كنت من صاحبات البشرة السمراء اتبعي خطوات داليا مبارك في تطبيق المكياج المناسب للبشرة السمراء.

 

مكياج سموكي ناعم مع الشفاه الوردية


هو مكياج أنيق جداً ومتناسق، وبدا ملائماً جداً لداليا مبارك، حيث اعتمدت فيه على السموكي الأسود الناعم والرموش الطويلة والكثيفة.ولتخفف من حدة مكياج العيون اعتمدت أحمر الخدود باللون الوردي الناعم. أما للشفاه، فقد اختارت أحمر الشفاه باللون الوردي الغلوسي. علماً أن داليا المبارك دائماً ما تولي اهتماماً كبيراً للفاونديشن، حيث تبدو بشرتها دائماً خالية من العيوب والشوائب بشكل طبيعي وغير مبالغ فيه.

 

مكياج جليتر ناعم 

 

مكياج الجليتر بالنغمات الوردية والبنفسجة يليق كثيرا بصاحبات البشرة السمراء ويضفي عليها الحيوية والبريق، طبقي على غرار داليا مبارك الظلال باللون البنفسجي المطفأ على على الجفن العلوي للعين وعلى ثنية العين طبقي ظلال بنفسجي فاتح لماع، وموهي تحت الرمش السفلي للعين باللون عينه ولتفادي المبالغه في البريق ضعي أحمر شفاه نيود بدرجات البنفسجي الفاتح ولا تنسي تطبيق الكحل الاسود داخل العين وتكثيف الرموش بالماسكرا.

المكياج المعدني باللون البرونزي

اطلالة جمالية أخرى نججت في تطبيقها النجمة داليا مبارك وبدت فيها بغاية الروعة، اطلالة مكياج العيون المعدنية باللون البرونزي الذي يليق كثيرا بصاحبات البشرة السمراء فطبقته على على جفن العين المتحرك وفي أسفل خط الرمش السفلي.

واختتمت الاطلالة بالروج الاحمر المطفأ فبدت الاطلالة متكاملة ومتناسقة.

مكياج ترابي ناعم


المكياج الترابي الهادئ يلائم جداً ذوات البشرة السمراء، وقد اعتمدته داليا المبارك في إحدى إطلالاتها، حيث اختارت ظلال العيون الترابية الناعمة جداً، وأحمر الشفاه النيود، وكما دائماً استكملت داليا مكياج بالرموش الاصطناعية، التي تضفي الكثير من السحر والجاذبية على طلتها.

 

أحمر شفاه جريء

من يتابع إطلالات الفنانة داليا مبارك، يدرك سريعاً أنها تحب التنوع كثيراً عند وضع المكياج، وتحديداً أحمر الشفاه، حيث تعتمد مختلف الألوان التي تناسب لون بشرتها السمراء، ومن بينها النيود، البرتقالي، الأحمر بمختلف درجاته، البنفسجي الفاتح وغيرها من الألوان...

 

 اقرئي أيضاً: 

صور نجمات عرب تميزن بالبشرة السمراء

 

نصائح مكياج لصاحبات البشرة السمراء 


1- ابدئي بتصنيف بشرتك السمراء: اما حنطية او زيتونية، فالاولى عادة ما تشتكي من تبقع لونها وكثرة اسوداد المناطق حول العينين والشفتين ويستحسن ان تختاري لها الكونسيلر ذو القاعدة البرتقالية ثم توزيع الاساس ذو القاعدة الصفراء بالاضافة الى لمسات البودرة البرونزية على كامل البشرة لتظليل الاساس وتوحيد السحنة بشكل جميل وجذاب. اما اذا كانت بشرتك زيتونية، فعادة ما تكون صافية وتنسجم اكثر مع الالوان المشمشية والوردية.

2-  حافظي على طلة الحواجب العريضة والممتلئة وتجنبي رسمها بشكل حاد ورفيع، كي لا تبدو قاسية.

 



3 - اختاري الوان الظلال البرغندية والبيجية لعينيك، وجربي ايضا الالوان المعدنية كالنحاسي والبرونزي والذهبي لاضافة السحر على عينيك. اذا كنت ترغبين بالمغامرة وتجربة الالوان الاخرى الاكثر اشراقة جربي التدرجات الفيروزية والتركوازية فهي رائعة على البشرة السمراء.

4-  اما عن خطوط الايلاينر، فاختاري الاقلام الدهنية التي تنزلق بسرعة على خط الرموش واختاري الالوان البني والرمادي الداكنة والعميقة بدلا من الالوان الفاقعة ولا باس بتكثيف الرموش بالماسكارا البنية العميقة او السوداء والاستعانة ببعض الرموش الاصطناعية المتفرقة.

 



5 - تجرئي في الوان احمر الشفاه وجربي التدرجات البنية والبرغاندية والبيجية والحمراء ايضا مع لمعة من اللون الذهبي على منتصف الشفة. وابتعدي عن الالوان الفوشيا والبرتقالي.

6-  اما عن البلاشر فاختاري دائما الالوان المشمشية والبرونزية.

أضف تعليقا