بالفيديو: طريقة وضع المكياج الصحيح للبشرة السمراء

يتضمن  لون البشرة السمراء العديد من الصبغات داخله كالتوتي والزهري والاحمر والخوخي. لصاحبة  لون البشرة السمراء إليك بعض التفاصيل حول كيفية ايجاد منتجات المكياج التي يمكنها أن تتلاءم مع لون بشرتك:

 

اعملي وفقا لالوانك الخافتة:

مثل اي لون بشرة آخر، يعتمد اختيار المكياج الصحيح على الوان بشرتك الخافتة، ويعتبر شراء كريم الاساس صعباً لانه تحت كل لون بشرة هناك درجة من الالوان الخافتة كما يلي:

الباردة: تدرجات زهرية وحمراء او زرقاء

الدافئة: الاصفر او الذهبي

الحيادية: توازن بين الباردة والدافئة

 

 

وإن لم تكوني أكيدة من درجات الوانك الخافتة، فإليك هذه الاختبارات:

اختبار اللون الكريمي مقابل الابيض: امسكي قطعتي قماش واحدة بيضاء والاخرى كريمية او بيج ومن دون مكياج قرري اي واحدة تتلاءم اكثر مع لون وجهك. إن كانت البيضاء فذلك يعني ان درجاتك هي دافئة والعكس يعني انه لديك الوان خافتة باردة. وإن تلاءم الاثنان في الوقت نفسه يعني ذلك انك حيادية.

اختبار الشرايين: انظري الى الشرايين في معصمك، إن كانت خضراء اللون يعني أنك تملكين الوان دافئة وإن كانت زرقاء يعني انك صاحبة الوان خافتة باردة، واللونين معاً يعني أنك حيادية.

اختبار المجواهرت: إن قامت الجواهر الذهبية بتجميل لون بشرتك، فذلك يعني انك في الطرف الدافئ، وإن قامت الجواهر الفضية بلعب هذا الدور، فذلك يعني أنك في الجانب البارد.

 

كريم الاساس للبشرة السمراء:

بعد ان قدمنا لك الاختبارات اعلاه، اصبح الآن بامكانك تحديد الوان بشرتك الخافتة، وعندها يمكنك ان تختاري ما هو لون كريم الاساس المثالي للبشرة السمراء. وان كنت تختبرين كريم الاساس في المتجر، ابدئي بتجربته على خديك وعظمة الفك وانتبهي إلى لون صدرك ، فمع الالوان الداكنة، الوجه يكون أفتح من الجسم لذلك تأكدي من أن اللون يتلاءم مع الجسم بأكمله، ولضمان النتيجة من الانسب تجربة الالوان إلى جانب بعضها البعض والانتظار لوقت حتى التأكد من أنها امتزجت مع لونك ومن بعدها يمكنك الاختيار.

 

اختيار البلاش الصحيح:

تعتبر هذه العملية مربكة في بعض الاحيان، فإن كنت صاحبة بشرة سمراء ننصحك بالذهاب الى البلاش البنفسجي أو الرماني أو حتى برتقالي فاتح والفوشيا الفاتح سينعكس بشكل مذهل على وجنتيكِ.

 

البرونزر الافضل:

لا تسمحي لأحد أن يقول لك بأنه لا يجب ان تضعي البرونزر بسبب لون بشرتك الداكنة. على العكس ابحثي عن منتج يضيء وجهك مع القليل من الوميض وضعيه على جبينك وخديك.

 

ظل العين:

الظلال الغنية ستجعل عينيك فاقعة! تجنبي الالوان البنفسجية والزرقاء والاخضر الزمردي واذهبي نحو الذهبية والبرونزية. واختاري التركيبة النصف خافتة او بوميض قليل وناعم وان كنت تحبين الخافتة اختاري تلك الحيادية أو بلون الشوكولا.

 

أحمر شفاه مثير:

يمكنك وضع الغلوس الزهري لمظهر ربيعي نضر. إن كنت بالوان خافتة دافئة ننصحك بالتوجه نحو الدراقي والاحمر وحتى البني والشوكولا، أما صاحبة الالوان الدافئة، يمكنها اختيار البرتقالي والزهري والاحمر الذي يحتوي على تدرجات زرقاء.

شاهدي الفيديو لطريقة تطبيق مكياج للبشرة السمراء

وطريقة اخرى لتطبيق المكياج

 

اقرئي أيضاً

 

بالفيديو وبالصور: للمبتدئات حيل وطرق لرسم ايلاينر ناجح وثابت

 
بالفيديو وبالصور: كيفية تطبيق لصقات الايلاينر الجاهزة لتنفيذ الشكل المجنح
 
المكياج المناسب للعروس السمراء

 

أضف تعليقا