علاج حب الشباب وآثاره طبيعيًا

تتسبب الزيوت وخلايا الجلد الميتة المتواجدة على سطح بشرتك، في سد المسام وظهور حب الشباب. وتجد الكثيرات صعوبة في التخلص منه وإزالة آثاره. لحسن الحظ، تعمل الوصفات الطبيعية التي تستعرضها لك "الجميلة" في السطور الآتية، على إزالة البكتيريا وتجفيف الزيوت الزائدة، فضلاً عن التخلّص من حب الشباب وآثاره، لتتمتعي ببشرة صحية ومشرقة.

علاج حب الشباب وآثاره بوصفات طبيعية

 

وصفة ماء الورد لعلاج حب الشباب وآثاره


يُساعد ماء الورد في تطهير المسام، ويسيطر على الدّهن الزّائد ويمنع ظهور حب الشّباب ويساعد في شفاء ندوب حب الشّباب، ويحافظ على توازن مستوى الحموضة في البشرة مما يمنع حب الشّباب.

المكوّنات:

ملعقة كبيرة من ماء الورد.
ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.

طريقة التحضير والتطبيق:

تُمزج المكوّنات، ويوضع الخليط على المناطق المصابة، ويُترك على البشرة لمدة 30 دقيقة. يُغسل الخليط بالماء العذب، وتستخدم الوصفة مرة واحدة يومياً.

وصفة الليمون لعلاج حب الشباب وآثاره

يُعد الليمون من الوصفات المفيدة لإزالة آثار حب الشباب والبقع الغامقة من الوجه، فاللّيمون مُبيّض طبيعيّ، يُفتّح النّدوب، ويزيل خلايا الجلد الميّت، ويُحفّز نمو خلايا جديدة، ويُحسّن من مرونة البشرة، ويُعيد بناء الكولاجين فيها، لكن يجب الحذر من عدم التّعرض لأشعّة الشّمس بعد تطبيق اللّيمون على البشرة.
المكوّنات:
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير والتطبيق:
يُخلط المكونان معاً، ويُطبّق الخليط على ندوب حب الشباب قبل الذهاب إلى النوم. وفي صباح اليوم التالي، تُغسل البشرة. تُكرّر الخلطة مرة يومياً.

وصفة الحليب والكركم لعلاج حب الشباب وآثاره

يساعد الحليب في تقشير البشرة، ويحتوي الكركم على خصائص مضادّة للأكسدة، ومضادّة للالتهابات والبكتيريا، ويُعد عنصر طبيعي ممتاز للتخلص من آثار حب الشّباب.
المكوّنات:
ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقتان صغيرتان من الحليب.
طريقة التحضير والتطبيق:
يُحضر الوعاء، وتُوضع المكوّنات داخله. تُمزج المكوّنات جيداً، للحصول على معجون ناعم. يُوضع المعجون على البشرة، ويُترك عليها مدة 10-15 دقيقة. تُشطف البشرة بالماء الفاتر. تُكرر الوصفة عدة مرات كل أسبوع.

وصفة العسل والقرفة لعلاج حب الشباب وآثاره


تُعتبر القرفة مضادّة للميكروبات، ويعمل العسل على تغذية البشرة وقتل البكتيريا، وإنّ التّطبيق المنتظم لهذه الوصفة  يعالج حبّ الشّباب بأسرع وقتٍ؛ إذ يمتلك خصائص تعمل على التئام الجروح وشفائها بسرعة، ويناسب جميع أنواع البشرة، لكن يجب التّأكد من عدم وجود حساسّية ضد القرفة.
المكوّنات:
ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
ملعقة صغيرة من العسل.
طريقة التحضير والتطبيق:
يُخلط كل من العسل والقرفة، للحصول على معجونٍ. يتم تطهير الوجه، ثمّ يطبّق المعجون على البثور. يترك على البثور ليلة كاملة، وسيتم ملاحظة الفرق عند غسل الوجه في صباح اليوم التالي.

اقرئي أيضاً:

علاج حب الشباب والتجاعيد والرؤوس السوداء بهذا المكون السحري

أعشاب فعالة لعلاج حب الشباب

فوائد صابون حليب الماعز لحب الشباب

 

أضف تعليقا