أسباب وعلاج حب الشباب في المنطقة الحساسة 

 

 تتعرض منطقة البكيني في بعض الحالات لظهور حب الشباب، مثل البشرة تماما، وغالبًا ما تظهر على شكل نتوءات صغيرة حمراء ذات طرف أبيض مليء بالقطرات. عادة ما تكون غير مؤلمة وقد تسبب فقط انزعاجًا طفيفًا ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجاهلها.


يتشكل حب الشباب المهبلي عندما يسد العرق والأوساخ والبكتيريا المسام التناسلية ، مما يسبب الالتهاب. يمكن أن تكون هذه البثور أيضًا نتيجة للتغيرات الهرمونية.

 

اقرئي أيضا : الطريقة الصحيحة لتنظيف المنطقة الحساسة للحماية من التهابات المهبل

 


أسباب حب الشباب المهبلي: 

 

1. طرق إزالة الشعر الجسم

 

 

إزالة الشعر بالشمع أو نتفه أو حلقه هو السبب الأكثر شيوعًا لظهور حب الشباب في المنطقة الحساسة. ينمو الشعر أحيانًا لأسفل. ينتج عن هذا رد فعل جلدي على شكل بثور

 

2.عدوى فيروسية

 

 هناك عدوى فيروسية يمكن أن تسبب ظهور بثور صغيرة مرتفعة تنمو في أي مكان على المهبل. في حين أن هذه النتوءات عادة ما تكون غير مؤلمة ، فإنها تسبب حكة شديدة ، خاصة أثناء الليل. 


3. التهاب الغدد العرقية القيحي 

 

التهاب الغدد العرقية القيحي هو حالة جلدية أخرى تشكل نتوءات مؤلمة تحت بشرتك في بصيلات الشعر بالقرب من الغدد العرقية. تُعرف هذه المشكلة عادةً باسم حب الشباب العكسي. يمكن أن تصاب هذه النتوءات المهبلية بالعدوى. 

 

هل من الآمن فقع البثرة المهبلية؟

 

 

 

لا ، من الأفضل عدم محاولة فقع بثرة مهبلية. يمكن أن يؤدي تفرقع حب الشباب المهبلي إلى زيادة فرص الإصابة بالعدوى في منطقة الأعضاء التناسلية وخلق مشاكل خطيرة.

أيضًا ، يمكن أن تتحول البثور المهبلية أحيانًا إلى دمامل إذا كانت مليئة بالصديد ، وبالتالي تصبح أكثر بروزًا ومؤلمة. وبالتالي ، لتجنب أي عدوى في أعضائك التناسلية أو بالقرب منها ، يجب ألا تفقع هذه الدمامل مطلقًا وتتركها تمزق نفسها.
.

في ما يلي بعض الطرق الشائعة لعلاج البثور المهبلية

 

1. تحديد السبب بدقة 

لتلقي العلاج الطبي الصحيح ، يجب أن تراقبي أي أنشطة أو منتجات قد تسبب حب الشباب التناسلي. بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على منطقة المهبل تشمل الحلاقة ، وإزالة الشعر بالشمع ، واستخدام حوض الاستحمام الساخن. 


2. تغيير منتجات العناية بمنطقة البكيني 

 

بمجرد تحديد سبب الالتهاب المهبلي أو العدوى ، توقفي عن استخدام تلك المنتجات أو الانخراط في النشاط يسببها .

على سبيل المثال ، إذا كانت الحلاقة هي سبب حب الشباب المهبلي أو الالتهاب ، فيمكنك التبديل إلى طرق أخرى. أيضًا ، من الضروري الحفاظ على نظافة حوض الاستحمام  واستخدام حمامات السباحة الأمنة. 

 

3. الحفاظ على النظافة المهبلية جيدة

تجعل الرطوبة والدفء في منطقة الأعضاء التناسلية مكانًا مثاليًا لنمو البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى. وبالتالي ، لمنع وعلاج حب الشباب المهبلي ، من المهم غسل أعضائك التناسلية كل يوم بالماء الفاتر والصابون اللطيف.


يجب أيضًا تجنب استخدام منتجات التنظيف القاسية داخل المهبل لأن هذه المنتجات يمكن أن تخل بتوازن الأس الهيدروجيني ، مما قد يتسبب في حدوث عدوى وظهور بثور في المنطقة الخاصة.

 

 


 

أضف تعليقا