إزالة حب الشباب في أيام بوصفة الخيار المثلج من تيك توك  

من الممكن ازالة حب الشباب بطرق مختلفة من ابرزها تطبيق الكريمات الصيدلانية والطبية. كما من المفيد الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي تحتوي على خصائص تنظف البشرة وتحد من تأثير البكتيريا الضارة عليها. وهو ما اشارت اليه احدى الناشطات على التيك توك حيث لفتت الى انه يمكن ازالة حب الشباب بالاعتماد على وصفة الخيار المثلج. وحاز الفيديو الذي نشرته لهذه الغاية عدداً كبيراً من المتابعات. وهذه التفاصيل. 

 

الخيار المثلج لحب الشباب 


من الممكن اذاً ازالة حب الشباب في مدة قصيرة لا تتخطى الايام القليلة من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية. ومنها وصفة الخيار المثلج التي تم نشر فيديو خاص بها حقق اكثر من 10 ملايين مشاهدة على تيك توك. وقامت بهذا الناشطة الاميركية اليكسا راي لوبيل. 

 

فوائد الخيار للبشرة 


-    من المعروف ان هذا النوع من الخضار يعود بالكثير من الفوائد على البشرة. 
-    يعمل على تهدئة البشرة وعلى الحد من ظهور علامات الاحمرار عليها. 
-    يخفف من بروز حب الشباب والندوب والجروح الالتهابية.  
-    يحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها تحديداً A وC وK المفيدة جداً للبشرة.  
-    يمكن الاستفادة منه من اجل الحد من ظهور الهالات السوداء والجيوب وشد المسامات. 
-    قالت خبيرة البشرة الاميركية بيرث غولدشتين في حديث الى مجلة غلامور البريطانية ان الخيار المثلج يعمل على تهدئة البشرة اكثر من ذلك غير المثلج. ولهذا يستفاد منه اكثر للحد من ظهور الجيوب والالتهابات تحت العينين وحب الشباب.  
-    اظهرت دراسة اجريت مؤخراً ونشرت نتائجها في مجلة افريكان جورنال اوف بيوتكنولوجي انه يمكن الخيار ان يحد من انتاج الزهم الذي يسد المسامات ويسبب بالتالي ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. كما بينت انه يحتوي على مركبات بيوكيميائية يمكن ان تكبح نشاط الانزيم المسبب لارتفاع نسبة الميلانين المسؤول عن ظهور البقع الداكنة. 

طريقة استخدام الخيار المثلج للبشرة 


اشارت الناشطة على تيك توك اليكسا راي لوبيل انه من اجل الاستفادة من الخيار المثلج لازالة حب الشباب، يجب القيام بهذه الخطوات. 
1 يتم غسل حبة خيار كبيرة ووضعها في الثلاجة والانتظار الى ان تصبح قاسية وباردة. 
2 يمكن بعد هذا اخراجها من الثلاجة ولف الجزء الاسفل منها بقطعة من المحارم الورقية. 
3 بعد هذا يجب تدليك البشرة بها مع التركيز على المناطق التي تعاني من حب الشباب او الاحمرار او ظهور البقع. ومع مرور الوقت وتكرار تطبيق وصفة الخيار المثلج لإزالة حب الشباب يمكن الحصول على بشرة نضرة وصافية وخالية من الشوائب. كذلك من الضروري عدم نسيان العناية بها وتنظيفها في الصباح بعد الاستيقاظ وفي المساء قبل النوم. 
 

@alexaraeloebel You’re welcome 💕 #fyp #skincare #skincareroutine #frozencucumberhack #skincaretips #skincaretiktok #skincare101 #skincarecheck #glow ♬ STAY - The Kid LAROI & Justin Bieber
أضف تعليقا