أفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب

 

انتقاء المستحضرات الخاطئة للعناية من البشرة يضر بصحتها، مهما كان نوعها، فكيف إذا كانت بشرة دهنية والتي يكثر ظهور حب الشباب فيها! 
الاختيار الصحيح لهذه المستحضرات يبدأ بالصابونة المناسبة التي يجب أن تحتوي على مكونات مضافة تعمل على تنظيف البشرة الدهنية بعمق من الأوساخ وتحميها من أي التهاب، كما تعالج حب الشباب، كأحماض الألفا هيدروكسي Alpha Hydroxy Acids (AHA)، حمض السالسيليك Salicylic Acid أو البنزويل بيروكسايد Benzoyl Peroxide، سلفاسيتاميد الصوديوم Sulphacetamide Sodium ، إضافة إلى الزنك أو زيت شجرة الشاي. 

إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية وتودين معرفة أفضل أنواع الصابون التي تلائمها وتخفف من حدة حب الشباب، هذه قائمة بأفضلها: 

 

أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية وحب الشباب

 


صابونة Cetaphil Deep Cleansing Facial Bar 


تعمل على تنظيف البشرة الدهنية بعمق دون أن تتسبب بجفافها أو بأي هياج فيها. صابونة تناسب جميع أنواع البشرة، يمكن استخدامها لبشرة الوجه والجسم. ينصح بها أطباء الجلد، لأنها غنية بعناصر تعمل على ترطيب البشرة دون أن تسبب انسداد المسام. 

 

صابونة Shea Moisture African Black Soap


بخلاصة زبدة الشيا، تناسب بشرة الوجه والجسم. تعالج حب الشباب بفضل تركيبتها الغنية بزبدة الشيا والصابون الأفريقي الأسود الذي يعتبر مضاداً للجراثيم، كما يعمل على تفتيح المسام وإزالة البقع. 
تحتوي في تركيبتها على مستخلص التمر الهندي، الشوفان والألوفيرا.  


صابونة  Neutrogena The Transparent Facial Bar


تعمل على تنظيف البشرة الدهنية بعمق، خاصة تلك التي يكثر فيها حب الشباب، دون أن تتسبب بجفافها، وذلك بفضل احتواء تركيبتها على الجلسرين. ينصح بها أطباء الجلد، لأنها لا تتسبب بانسداد المسام وخالية من أي أصباغ أو عطور. 

 

صابونة Sebamed Clear Face Cleansing Bar 

 

تحتوي على أحماض أمينية وفيتامينات، منها فيتامين E، ما يمكنها من علاج البثور وحب الشباب. ليس هذا فحسب، تعمل على تكوين حاجز واقٍ يحمي البشرة من أي عوامل قد تضر بها أو تفاقم من حالة البثور. تمتاز بخلوها من أي مواد حافظة وبتركيبة متوازنة الحموضة. 

 

صابونة CLINIQUE Acne Solutions Cleansing Face and Body Soap


تمتاز بتركيبة غنية بالغليسيرين، الكافيين، الصوديوم وبعض الأحمض الأمينية الأساسية، تساعد على إزالة الأوساخ والزيوت من البشرة الدهنية، كما أنها علاج لطيف لحب الشباب. 

 

صابونة BEESLINE Whitening Facial Soap Papaya


صابونة بخلاصة زيت الزيتون، زيت جوزالهند، الليمون، البابايا والعسل. صابونة غنية بتركيبة تساعد في تهدئة البشرة وعلاج حب الشباب والآثار التي يتركها، خالية من العطور، الكبريت والبارابين. 
هذه الصابونة أيضاً تساعد على تفتيح البشرة ولكن ليس بشكل أساسي.  

 

صابونة SISLEY PARIS Soapless Facial Cleansing Bar


تنقي مسام البشرة الدهنية بفعالية وتساعد على تطهيرها من الرواسب، كما تعالج حب الشباب وتكافح ظهوره من خلال قدرتها على تنظيم إفراز الدهون والزيوت من المسام، وذلك لاحتواء تركيبتها غير القلوية على الآذريون، بخور الجاوي  Benzoin، المر والراتنج الاستوائية 

 

صابونة HERBIVORE Bamboo Charcoal Detoxifying Soap Bar


تركيبة غنية لها القدرة على مكافحة وعلاج حب الشباب، تحتوي على توليفة من فحم الخيزران، زيت الزيتون، فيتامين  E، زيت النخيل، زيت شجرة الشاي، الطين الأبيض أو ما يعرف بالكاولينيت Kaolinite، زيت البرغموت....

اقرئي أيضاً:

صابونة الحليب والعسل لتبييض الوجه والجسم
أضف تعليقا