مٌحلي طبيعي بديل لسكر الأبيض 

 

يعتبر كل من الكركم والعسل من المكونات المذهلة للعناية بالبشرة وكذلك عندما يتعلق الأمر بالصحة. يحتوي الكركم على خصائص علاجية مذهلة وله أيضًا تأثيرات مضادة للالتهابات تحافظ على جسمك ضد  أي التهاب داخلي. 

 

اقرئي أيضا : كل ما يجب معرفته قبل تناول بديل السكر "ستيفيا"

 


معظم المشاكل الداخلية التي نواجهها هي بسبب الالتهاب والكركم يمكم ان يتصدى لها بسهولة. يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات تحافظ على صحتك وتعزز المناعة. يعتبر مزيج الكركم والعسل مكونًا صحيًا رائعًا ولأن العسل حلو ، يمكن استخدام هذا المزيج كمُحلي صحي.

لا يمكن لعسل الكركم أن يساعد في تحلية طعامك أو مشروباتك فحسب ، بل سيساعد أيضًا في تعزيز المناعة ، وهو أمر ضروري خاصة أثناء تفشي الوباء. بات الحفاظ على مناعتك أقوى هو الطريقة الوحيدة للبقاء بصحة جيدة. كما ان التوقف عن السكر المكرر واستبداله  بعسل الكركم هو أفضل طريقة.

 

 فيما يلي كيفية تحضير عسل الكركم
 

 

 

 

وصفة عسل الكركم

 

فوائد المكونات المستخدمة في وصفة العسل الكركم:

يحتوي الكركم على خصائص علاجية وكذلك تأثيرات مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تساعد في تقليل أي التهاب بالجسم. 
تشمل الفوائد الصحية الأخرى للكركم الوقاية من التهاب المفاصل ، وإزالة السموم من الكبد ، وتحسين صحة الجلد ، وتعزيز فقدان الوزن ، والتئام الجروح ، والهضم. 

 

العسل: 

 

 

 

 

للعسل العديد من الفوائد الصحية ومن بينها تحسين عملية الهضم ، وتقوية المناعة ، وتقليل مخاطر الأمراض، وشفاء الجروح، كما يساعد على فقدان الوزن ، ويرفع مستويات مضادات الأكسدة في الدم. 


يعتبر العسل مصدرًا فوريًا للطاقة ، كما أنه مفيد أيضًا في تخفيف غثيان الصباح. إذا كنت تعاني من التهاب الحلق ، يمكن أن يكون العسل علاجًا رائعًا لما له من خصائص مضادة للبكتيريا و الحساسية و للفيروسات والفطريات.

الطريقة:

 

1/3 كوب عسل خام
2-3 ملاعق طعام من الكركم

 

 

الخطوات: 

تحضير عسل الكركم بسيط للغاية وتحتاج فقط إلى 1/3 كوب من العسل الخام و2-3 ملاعق كبيرة من الكركم. خذي برطمانًا وأضف العسل الخام والكركم واخلطيه جيدًا حتى يصبح خاليًا من التكتل.


عسل الكركم جاهز. قومي بتخزين هذا في وعاء محكم الغلق واستخدميه عند الحاجة. يمكن أن يتبلور العسل في الشتاء ، إنه أمر طبيعي جدًا. ما عليك سوى الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة لبضع دقائق أو الاحماء قليلاً قبل الاستخدام.        

 

 


 

أضف تعليقا