5 فوائد للسكر البني للحصول على بشرة نضرة طبيعيًا

تحتوي رفوف مطبخك على العديد من المكونات الفعّالة للعناية ببشرتك بطريقة آمنة دون أي آثار جانبية أو عناصر كيماوية خطيرة. يعد السكر البني أحد أفضل المكونات الطبيعية التي تجيد العناية ببشرتك، فيتميز بالعديد من الخواص الطبيعية التي تنعكس على صحة وحيوية بشرتك.

وإليكِ أهم الفوائد الجمالية للسكر البني على بشرتك:

1- مقشر طبيعي

اقرئي أيضًا : 8 استخدامات جمالية غير متوقعة لزيت جوز الهند في حياتك اليومية


يلعب السكر البني دورًا حيويًا في تقشير بشرة الوجه والجسم، فهو مصدر غني بحمض الجليكوليك، أحد أحماض الألفا هيدروكسي، كما يتميز بجزيئاته صغيرة الحجم التي تتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة، فيساعد على تجديد خلايا البشرة ويحفز نموها، كما يساعد كذلك على إزالة الأوساخ والشوائب العالقة على سطح البشرة. السكر البني هو الأفضل لتقشير الجلد، فيُعرف بملمسه الناعم مقارنة بالسكر الأبيض أو الملح.

2- ترطيب البشرة
يتميز السكر البني بخواصه المطهرة للبشرة، كما يساعد كذلك على الاحتفاظ برطوبة الجلد داخليًا في مواجهة العوامل البيئية الخارجية، فيعمل على تكوين حاجز خارجي للوقاية من جفاف الجلد وفقدان العناصر المرطبة.

3- إشراقة طبيعية
مع تأثيره الفعّال لإزالة خلايا الجلد الميت وترطيب البشرة، يمنحكِ السكر البني إشراقة طبيعية مميزة. كما يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من اسمرارها، خاصةً عند التعرض لأشعة الشمس الحارقة. لا ينطبق ذلك فقط على بشرة الوجه، لكن استخدميه كذلك لتبييض اليدين والقدمين، والأماكن الأخرى من الجسم.

شاهدي أيضًا : 



4- إزالة آثار الندبات
استخدام السكر البني على البشرة يساعد على إزالة آثار الندبات؛ نظرًا لاحتوائه على حمض الجليكوليك، فيساعد على تنظيم إنتاج صبغة الميلانين داخل خلايا البشرة.

5- الوقاية من حب الشباب
يعمل السكر البني على تقشر الجلد والتخلص من الجلد الميت، مما يمنحكِ بشرة صحية ومرطبة. كما يعمل كذلك على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم تجاه خلايا البشرة. لصاحبات البشرة المعرضة لحب الشباب، يمكنكِ الوقاية من تلك الآثار المزعجة باستخدام السكر البني، حيث يُعرف كذلك بخواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم.

أضف تعليقا