هل بدائل السكر الاصطناعية آمنة خلال الحمل؟

 

السكريات مصدر أساسي للطاقة. لكن ارتفاع معدل الإصابة بالحالات الصحية مثل مرض السكري والأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي أدى إلى إنتاج بدائل السكر، مما يجعلها المكونات القياسية في الأطعمة والمشروبات والأدوية المعبأة.

يشار إليها أيضًا بالمحليات الاصطناعية، وهي بدائل رائعة للسكريات الطبيعية في النظام الغذائي.

 

اقرئي أيضا : 10علامات تدل على أنك لا تتحمل تناول السكر

 

المحليات الصناعية هي بدائل للسكر العادي (السكروز). وهي بدائل سكر اصطناعية مشتقة من الأعشاب أو السكريات الطبيعية. يمكن أن تكون مغذية (لها سعرات حرارية) أو غير مغذية (لا تحتوي على سعرات حرارية) محليات. 

 

تضيف المحليات الغذائية سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي وتحتوي على القليل جدًا من المعادن أو الفيتامينات. فهي آمنة عند استخدامها باعتدال ، طالما أنها لا تساهم في زيادة الوزن. ولكن إذا كنت تعانين من حالات مثل داء السكري أو مقاومة الأنسولين أو سكري الحمل ، فقد تضطرين إلى الحد من استهلاكها.

يعتبر السكروز والفركتوز والمالتوز وسكر العنب وسكر الذرة والعسل من المحليات المغذية. كحول السكر ، مثل السوربيتول والمانيتول والإيزومالت والإكسيليتول والنشا المهدرج ، هي أيضًا محليات مغذية. وهي من الناحية الفنية ليست سكريات ويتم تحويلها إلى دهون في الجسم.

تضاف المحليات غير الغذائية بكميات قليلة لتحلية الطبق. تمت الموافقة على استخدامها في الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والحمية. بعض أنواع الستيفيا والأسبارتام والسكرالوز والسكرين.

 

هل من الآمن استخدام المحليات الصناعية أثناء الحمل؟

 

نعم ، المحليات الصناعية المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) آمنة عند استخدامها باعتدال. يجب أن تستهلكها ضمن المدخول اليومي المقبول (ADI) ، لمنعها من أن تصبح سعرات حرارية فارغة تحل محل العناصر الغذائية اللازمة لحمل صحي. 

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، يجب أن تحدي من استخدامك للمُحليات الصناعية من حصتين إلى ثلاث حصص يوميًا. حصة واحدة تعادل علبة واحدة من التحلية أو علبة من دايت صودا. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للمحليات الصناعية إلى زيادة الوزن.

 

 

متى يوصي طبيبك بالمُحليات الصناعية أثناء الحمل؟

 

من المرجح أن يوصي طبيبك بالمُحليات الصناعية للأسباب التالية:

للسيطرة على زيادة الوزن : زيادة الوزن أمر طبيعي أثناء الحمل. في المتوسط ، يمكنك أن تكتسب ما بين ثمانية إلى 16 كيلوغرامًا بناءً على مؤشر كتلة جسمك . ولكن أكثر من ذلك ، فقد تحتاجي إلى محليات صناعية لتقليل السعرات الحرارية. تحتوي المحليات الصناعية على سعرات حرارية أقل بالمقارنة مع سكر المائدة (16 سعرًا حراريًا لكل ملعقة صغيرة) ولكن يجب تناولها باعتدال. 

 سكري الحمل: المحليات الصناعية هي أفضل بدائل للسكر إذا كنت تعانين من مرض السكري. لا تؤدي إلى تفاقم نسبة السكر في الدم أو مستويات الأنسولين على عكس السكر العادي. 
ليست كل المحليات آمنة للاستخدام لذلك يجب استشارة الطبيب. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية