للحفاظ على مناعتك.. 3 بدائل طبيعية للسكر من مطبخك

يتم إخفاء كميات كبيرة من السكر المضاف في الأطعمة المصنعة التي نستهلكها كل يوم تقريبًا؛ وقد أظهرت الدراسات أن السكريات المضافة أظهرت زيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض الكبد الدهنية بالإضافة إلى أضراره فى إضعاف المناعة.

 

 

 

 

 

 

اختيار البدائل الطبيعية والصحية للسكر المكرر يمكن أن يحسن الصحة العامة ويساعد أيضًا على تقليل كمية سكر المائدة في نظامك الغذائي. إذن ما هي البدائل الطبيعية للسكر؟

 

1-العسل

 

يعتبر العسل من أفضل المحليات الطبيعية. يتم الحصول عليها من رحيق الزهور بواسطة نحل العسل

 

 

 

 

يستخدم العسل منذ العصور القديمة كمحلٍ طبيعي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز.

يحتوي العسل على البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والأحماض العضوية. الفوائد الصحية للعسل الخام كثيرة؛ له آثار مضادة للأكسدة، مضاد للالتهابات، مضاد للبكتيريا، مضاد للسكري، الجهاز الهضمي، الجهاز التنفسي، القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي طريقة الاستخدام:

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

 

بدلًا من إضافة السكر في حبوب الإفطار والشاي والقهوة، أضف العسل إليها. يمكنك أيضًا رش القليل من العسل على الزبادي وتتبيلة السلطة.
 

 

2. سكر جوز الهند

 

يتم إنتاج سكر جوز الهند من عصارة نخيل جوز الهند فهو مُحلٍ طبيعي معبأ بكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

 

 

 

 

يحتوي سكر جوز الهند على كميات عالية من الفركتوز والجلوكوز وكميات منخفضة من السكروز

طريقة الاستخدام: يمكنك استخدام سكر جوز الهند في جميع أنواع الأطباق.
 

 

3. التمر

 

مصدر ممتاز للعناصر الغذائية مثل فيتامين ج، فيتامين ب المركب، السيلينيوم، البوتاسيوم، النحاس والمغنيسيوم. كما أنه غني بالألياف الغذائية، والألياف غير القابلة للذوبان بشكل رئيسي، ومضادات الأكسدة، والسكر، والفركتوز والجلوكوز بشكل رئيسي، وقليل الدهون والبروتين..

طريقة الاستخدام: استخدمي معجون التمر في العصائر والمخبوزات والمخللات والصلصات وصلصات السلطة. يمكنك عمل معجون التمر عن طريق نقع التمر في الماء الساخن حتى يصبح طريًا. ثم أضيفي التمر المنقوع في الخلاط مع ملعقة كبيرة من الماء وامزجيها حتى تصبح ناعمة.

 

 

أضف تعليقا