فوائد فيتامين سي للبشره سيروم

 

فيتامين سي C، من الفيتامينات التي أحدثت في الآونة الأخيرة ثورة في عالم  الجمال، لما له من فوائد، فهو بمثابة سلاح فتاك لمختلف المشاكل التي عادة منها البشرة، مهما اختلف نوعها. 
مما لا شك فيه أن إدراج الأطعمة الغنية بفيتامين سي في النظام الغذائي اليومي أمر مفيد للغاية، لا بل ضروري للجسم، ما ينعكس صحة على البشرة، ولكن  قد تحتاج هذه الأخرية جرعة زائدة عما تتلقاها من الجسم، لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة أن يكون هذا الفيتامين غذاء وعلاجاً لبشرتكِ، سواء من خلال الكبسولات أو من خلال الأمصال أو السيروم، على أن يستخدم في سن مناسب وبالطرق الصحيحة. 

 

فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة 

 

•    مع التقدم في السن يتباطأ إنتاج الكولاجين في الجسم، ما يؤدي إلى ترهل الجلد، وهذه المادة كما بات معروفاً ضرورية لبناء الجلد، الشعر، العضلات، الأوتار... واستخدام سيروم فيتامين سي موضعياً، يسرع من إنتاج كل من مادتي الكولاجين والإيلاستين، ما يساعد في الحفاظ على نضارة الجلد وثباته، وبالتالي، يحول دون ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكرة. 

•    يعتبر سيروم فيتامين سي آمناً لمعظم أنواع البشرة، إلا أنه قد يسبب هياجاً طفيفاً في جلد البشرة الحساسة، لذا ينصح من تمتلك هذا النوع من البشرة استشارة طبيب محختص قبل استخدامه. 

•    يساعد سيروم فيتامين سي في إبطاء عملية إنتاج الميلانين في البشرة، وهي المادة المسؤولة عن منح الجلد لونه الداكن أو الفاتح، لذا يعتبر علاجاً فعالاً لتوحيد وتفتيح لون البشرة، إزالة البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، خاصة تلك الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس. تجدر الإشارة إلى فيتامين سي يدخل في تركيبة مختلف كريمات الوقاية من الشمس.  


•    أثبتت الأبحاث أن سيروم فيتامين سي يساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء، ما يمنع جفافها، كما لديه القدرة على موازنة درجة حموضتها، ما يجعل من البشرة أكثر صحة ونضارة. 

•    يساعد سيروم فيتامين سي على تقوية الجلد الرقيق المحيط بالعينين، كما أن مضادات الأكسدة التي يحويها تجعل من البشرة  أكثر مرونة، ما يساعد على إخفاء الأوعية الدموي، وبالتالي التخفيف من حدة الهالات السوداء. 

 

متى يجب استخدام سيروم فيتامين سي؟ 


•    ينصح خبراء العناية بالبشرة بأن تلجأ المرأة في عمر الـ 30 إلى تطبيق سيروم فيتامين سي، لحمايتها من أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية، التلوت والجذور الحرة المسببة للتجاعيد المبكرة. وفي حال رغبت في استعماله في عمر الـ 20، لا بأس في ذلك. 

•    لا ضير من تطبيق سيروم فيتامين سي في المساء، إلى جانب ضرورة استخدامه يومياً في الصباح، خاصة قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس، فسيروم فيتامين سي يحميها من الأضرار الناتجة عن العوامل البيئية. ينصح عند تطبيقه صباحاً الانتظار لبعض الوقت قبل الخروج، حتى تمتص البشرة مكونات السيروم جيداً.

•    لتجنب هياج البشرة نتيجة استخدام سيروم فيتامين سي، من المهم تجربته على بقعة صغيرة من الجسم والانتظار لمدة 24 ساعة بغية التأكد من درجة أمان استخدامه على البشرة.


كيفية تطبيق سيروم فيتامين سي

للحصول على منافع سيروم سي، يجب التقيد بالخطوات التالية قبل تطبيقه على البشرة يومياً: 
الخطوة الأولى: غسل الوجه. 
الخطوة الثانية: تطبيق التونر. 
الخطوة الثالثة: توزيع سيروم فيتامين سي. 
الخطوة الرابعة: كريم العيون. 
الخطوة الخامسة: ترطيب البشرة بكريم مرطب. 
الخطوة السادسة: توزيع كريم الوقاية من الشمس. 

•    بعد غسل البشرة، لا تبادري إلى تجفيفها بشكل نهائي، بل دعيها رطبة بعض الشيء، في حال عدم الرغبة باستخدام التونر، ما يساعد في تعزيز دوران المياه في الخلايا، فيسمح بتليين الجلد واختراق سيروم فيتامين سي المسام.

•    الحرص على نظافة اليدين قبل توزيع سيروم فيتامين سي، منعاً لانتقال البكتيريا من الأصابع إلى البشرة .


•    عدم الإفراط في كمية سيروم فيتامين سي المرغوب بتوزيعها. ينصح بالاكتفاء بمقدار حجم حبة الذرة، لا أكثر!

اقرئي أيضا: 

أفضل 3 سيروم فيتامين سي لإزالة التجاعيد أفضل 3 سيروم فيتامين سي لإزالة التجاعيد

 

أضف تعليقا