4 عارضات أزياء سعوديات على المنصات العالمية 

  • في السنوات الاخيرة برزت عارضات ازياء سعوديات على المنصات العالمية. واتى هذا بعدما اصبحت المملكة العربية السعودية في مصاف الدول التي تهتم بالموضة وتقيم العروض الكبرى لآخر اصدارات الاناقة بما يتناسب مع تقاليد مجتمعها وخطوطه العريضة. وهكذا بدأت الكثير من الفتيات ينحين نحو هذه المهنة حيث لمع نجم العديد منهن. ومن ابرزهن 4 عارضات ازياء سعوديات وصلن الى المنصات العالمية تعرفي على سيرة هؤلاء الملهمات السعوديات.

     

    سعوديات على منصات العروض العالمية 


    شغلت عارضات ازياء سعوديات متميزات الاعلام العالمي المهتم بالموضة والاناقة. وهكذا ظهرن على صفحات اكثر المجلات والمواقع شهرة. 

    تاليدا تامر


    -    ولدت تاليدا تامر في اسرة ميسورة في جدة. والدها هو رئيس مجموعة تامر التي تعمل في مجال الاودية والخدمات الصحية والجمالية. اما والدتها فهي ايطالية الجنسية وتدعى كريستينا. وكانت عارضة ازياء لدى علامات كبرى مثل جورجيو ارماني. 
    -    تأثرت بعمل والدتها وبدأت تلفت الانظار اليها عندما خطت اولى خطواتها في عالم الازياء وهي في الـ17 من عمرها. حينها شاركت في عرض ازياء انطونيو غريمالدي في اطار اسبوع الخياط الراقية في العاصمة الفرنسية باريس. وتألقت ببدلة بيضاء انيقة كما قدمت عباءات واطواق واحزمة مستوحاة بتصاميمها من الثقافة الخليجية. 
    -    اشارت في مقابلات اجريت معها الى انها تأثرت بعارضات مثل جيزيل باندشن والالمانية من اصل مصري ايمان حمام. 


    -    عملت مع علامات كبرى مثل كورلوف للمجوهرات ورباعيات وظهرت على اغلفة العديد من المجلات العالمية. 

    -    اشارت في تصريح الى انها تحترم حرية التعبير لدى من يعارضون عملها في مجال الازياء، لافتة الى انها تشعر بالفخر لأنها تمكنت من اظهار صورة المرأة السعودية العصرية.  

    شهد سلمان


    -    ولدت شهد سلمان ونشأت في مكة المكرمة. 
    -    تعرف باسم ويني هارلو اي عارضة الازياء الكندية. ويعود السبب الى انها تعاني مثلها من مرض البهاق. وهذا ما لفت الانظار اليها على المستوى العالمي. 
    -    بدأت مسيرتها حين لبت دعوة خبيرة مكياج كانت تبحث عن فتاة تشبه العارضة الكندية بشكل بشرتها. وهكذا ظهرت برفقتها على غلافة احدى المجلات الكبرى. 
    -    شاركت في حملة باكو رابان وانطلقت منذ ذلك الحين الى المنصات العالمية. 
     
     

     شانينا شايك


    -    تعود شانينا شايك بأصولها الى السعودية، علماً انها نشأت في كنف اب باكستاني سعودي وام لتوانية استرالية بعدما ولدت في استراليا التي تحمل جنسيتها. 
    -    بدأت مسيرتها من عالم التمثيل قبل ان تنتقل الى عرض الازياء وهي في عامها الثامن. 
    -    حين بلغت الـ15 عاماً شاركت في مسابقة غيرل فريند مودل. 
    -    في سن الـ17 ظهرت في برنامج تلفزيون الواقع مايك مي أ سوبر موديل واحتلت في النهاية المرتبة الثانية وسط المتسابقات. 


    -    خطت اولى خطواتها على منصات الموضة العالمية في العام 2009 وعملت مع عدد من العلامات الكبرى. 
    -    تحدثت في احد اللقاءات عن التنمر الذي تعرضت له خلال مرحلة مراهقتها التي امضتها في استراليا. وكشفت ان فتاة شقراء جميلة كانت تتعامل معها بطريقة عنصرية بسبب لون بشرتها الداكن وموسيقى الهيب هوب التي كانت تستمتع اليها. وذكرت انه كان يتم وصفها بالزنجية وعزلها. 
    -    ظهرت على صفحات عدد من المجلات العالمية. 
     

    صوفي الشهري


    -    هي من ابرز 4 عارضات ازياء سعوديات حققن الشهرة في السنوات الاخيرة حيث شكلت علامة فارقة في هذا المجال. 
    -    تميزت بظهورها بجمال طبيعي يجمع الملامح السعودية والعالمية. 
    -    تظهر خلال حضورها على المنصات واثناء المقابلات الكثير من الثقة بالنفس والجرأة والطموح. وهكذا تمكنت من اثبات وجودها في عالم الموضة. 
    -    شاركت مؤخراً في اسبوع الموضة في نيويورك وقدمت مجموعة المدير الابداعي لعلامة هاربيسون، تشارلز إليوت هاربيسون، لربيع وصيف 2022. 
    -    ظهرت على اغلفة عدد من كبريات المجلات العالمية وباتت من اكثر 4 عارضات ازياء سعوديات لفتاً للانظار. 
     
     

    اقرئي أيضاً: 

    الوطن بأعين مصممات مجوهرات سعوديات الوطن بأعين مصممات مجوهرات سعوديات
    أضف تعليقا