نصائح لوجبات مدرسية تساعد الطفل على الحماية من الوباء 

 

تعتقد الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) أن ما يأكله الأطفال في المدرسة مهم.

الأطفال يأكلون حوالي 35٪ إلى 40٪ من سعراتهم الحرارية اليومية داخل المدرسة. من المهم حقًا أن تكون هذه السعرات الحرارية صحية - خاصة وأن ثلث السعرات الحرارية التي يتناولها الأطفال هذه الأيام ليست صحية. 

 

اقرئي أيضا : أفكار لوجبات وأطعمة صحية للمدرسة

 

إذا تمكنا من جعل الطعام الذي يأكلونه في المدرسة أكثر صحة ، يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. لهذا السبب نشرت  الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بيان يشمل شروط يجب ان تتوفر في  الوجبات الخفيفة والمشروبات المحلاة والسكريات المضافة التي يستهلكها الأطفال.

 

أنواع الأطعمة الموجودة في المدارس

 

 

هناك ثلاث فئات من الطعام يأكله الأطفال في المدرسة:

 

- الوجبات المدرسية  (الإفطار والغداء والوجبات الخفيفة بعد المدرسة) و التي تقدمها بعض المدارس.


- الأطعمة والمشروبات التي تُباع في المدرسة.


- الأطعمة الأخرى (أي شيء آخر لا يقع ضمن الفئتين الأخريين) ، بما في ذلك الوجبات الخفيفة ووجبات الغداء التي يحضرها الطلاب ، والأطعمة المقدمة في أعياد الميلاد أو كمكافآت والأطعمة التي تُباع في الأحداث الرياضية أو لجمع التبرعات.

وحسب البيان، فإن الوجبة الرئيسية سواء تقدم في المدرسة أو يحضرها الطالب معه من المنزل، يجب مراعاة بعض المعايير فيها، مثل تقليل السكر والاعتماد على اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والمزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة بالإضافة إلى حصص خفيفة صحية مثل الفاكهة المجففة.

 

 

أطعمة أخرى تؤكل في المدرسة 

 

يجب تشجيع الأطعمة الصحية من خلال حظر الحلويات للحفلات الصفية أو بيع الحلوى لجمع التبرعات في المدارس. يجبر حظر الحلويات في الحفلات أو المكافآت الناس على التفكير في طرق صحية للاحتفال ، إما بأطعمة صحية أو بدون أطعمة على الإطلاق (مثل إرسال أقلام الرصاص أو غيرها من الهدايا الصغيرة لزملائهم في الفصل بدلاً من الحلويات). كما أن حظر بيع الحلوى لجمع التبرعات أو في المناسبات المدرسية يجبر الناس أيضًا على التوقف والتفكير فيما يفعلونه - وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على الطلاب.

هذه الثقافة مهمة ، لأن الآباء يمكنهم حزم وإرسال ما يريدونه هم أو أطفالهم لتناول طعام الغداء أو وجبة خفيفة ( تطلب بعض الفصول الدراسية التي بها أطفال يعانون من الحساسية من الجوز ألا يرسل الآباء طعامًا يحتوي على المكسرات ، لأسباب تتعلق بالسلامة). 

 

 

يأكل الكثير من الأطفال الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والمشروبات المحلاة بالسكر. وبالطبع الأطفال سعداء بشكل عام بهذه الأطعمة، كما  إنها أقل تكلفة بشكل عام من البدائل الصحية. ولكن تناول الطعام بشكل منتظم يمكن أن يؤدي إلى السمنة ، وارتفاع الكولسترول، و ارتفاع ضغط الدم ومشاكل صحية أخرى.

 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية