عارضة الازياء السعودية صوفي الشهري علامة المنصات الفارقة 


 
تمكنت عارضة الازياء السعودية صوفي الشهري من ان تجتاز باسمها حدود بلدها من خلال منصات عروض الازياء. ولفتت الانظار مؤخراً بسيرها امام جمهور احد ابرز فاعليات الاناقة شهرة اي اسبوع الموضة في نيويورك. وهكذا انتقلت الى العالمية ووضعت كما بعض مواطناتها اسم المملكة العربية السعودية على خريطة الموضة العابرة للهويات. وهي تثير بشكلها الحيرة، فهو لا ينتمي الى ثقافة بعينها، بل انه يعكس رغم السمرة الظاهرة الجذابة الانتماء الى الجمال العام الذي لا تحده ثقافة ولا يجمع صفاته اي اطار. ولهذا تشكل عارضة الازياء السعودية صوفي الشهري دائماً علامة فارقة بحضورها على المنصات ومواقع التواصل. 

 

 صوفي الشهري والاناقة السعودية 


تشكل صوفي الشهري جزءًا جميلاً من لوحة التغيير التي يشهدها المجتمع السعودي والتي أصبحت عروض الازياء احد مشاهدها البارزة. وقبل الحديث عنها لا بد من التذكير ببعض المراحل البارزة في حياة هذه الملهمة السعودية . 
-    في شهر نيسان ابريل من العام 2018 اقيم في العاصمة السعودية الرياض للمرة الاولى اسبوع موضة اثار اهتماماً كبيراً على المستوى العالمي. فقد لفت الكثير من الانظار رغم انه خصص للسيدات فقط وانه لم يتم نقل الصور وتسجيل الفيديوهات اثناء اقامة فعالياته. وهكذا تحدثت عنه الكثير من وسائل الاعلام العالمية. 
-    في العام 2020 ورغم انتشار فيروس كورونا المستجد، اقيمت مجموعة عروض على شاطئ جزيرة الرأس الابيض في محافظة ينبع. وحضر الحدث اكثر من 300 شخص.     
-    في العام الجاري اي 2021، وتحديداً في شهر كانون الثاني يناير، اقيم عرض ازياء قدمت خلاله العارضات عباءات انيقة بطريقة عصرية.  

 


-    اشتهرت العديد من العارضات السعوديات ولفتن الكثير من الانظار. ومن ابرزهن تتليدة تمر وهي تعتبر اولى العارضات السعوديات اللواتي وقفن على منصات اسابيع الموضة. كما لفتت غالية امين الانظار بكونها ممتلئة الجسم ورمزاً للثقة بالنفس. وبدورها فاجأت العارضة شهد سلمان الجميع بحضورها الجذاب اثناء ظهورها في جلسة تصوير خاصة بإحدى المجلات الشهيرة، علماً انها تعاني من البهاق تماماً مثل زميلتها العالمية ويني هارلو.  

 

صوفي الشهري العلامة الفارقة 


لا تعتبر صوفي الشهري عارضة الازياء الوحيدة في المملكة العربية السعودية. الا انها تتميز بأنها تشكل علامة فارقة في وسطها. والسبب هو جمالها الطبيعي الذي لم تطرأ عليه اي اضافات او تغييرات. فهي تتميز بالسمرة الجذابة التي تستحضر انتماءها الى ثقافة شرق اوسطية غالباً. الا ان ملامحها تتسم ايضاً باللمسة العالمية التي تنطبق على كل الثقافات. ولهذا يجد الكثيرون للوهلة الاولى صعوبة في تحديد هويتها. وهو ما يشكل احد اسباب نجاحها ولفتها للانظار اثناء وقوفها على المنصات. 
اما اكثر ما يميزها فهي ثقتها الظاهرة بنفسها وبقدراتها وجرأتها وطموحها واستقلاليتها وفخرها بالانتماء الى بلدها. وشكّل كل هذا عاملاً مهماً من عوامل اثبات وجودها في عالم الاناقة الذي دخلت اليه انطلاقاً من حبها الكبير له. 

 

 

وسلطت عليها الاضواء مؤخراً بعد مشاركتها في اسبوع الموضة في نيويورك. وكما يظهر من خلال صور نشرتها على حسابها الخاص في تطبيق الصور والفيديوهات انستقرام، قدمت ازياء تشارلز إليوت هاربيسون، المدير الابداعي لعلامة هاربيسون التي تمتلك خبرة كبيرة في مجال الازياء الاميركية المعاصرة. واظهرت من خلال حضورها على المنصة الشهيرة مرتدية تصاميم من مجموعته لربيع وصيف 2022 رؤيته لعالم الازياء واسلوبه الانيق المستوحى من الخطوط الكلاسيكية.  ويشار الى ان صوفي الشهري ظهرت قبل هذا على اغلفة العديد من المجلات العالمية. ويبدو انها تعد من خلال مسيرتها بالكثير من النجاح. 

 

اقرئي أيضاً: 

أبرز السعوديات الملهمات هؤلاء هن أبرز الملهمات السعوديات
أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب