وصفات طبيعية لتبييض العنق

تعاني الرقبة كبشرة الوجه من عدة مشاكل وتتطلب العناية بها للتخلص من التجاعيد التي تتسبّب بها الانظمة الغذائية، التمارين الرياضية  أو حتى تدليك البشرة بالكريمات.

لـ تبييض العنق واستعادة شباب الرقبة، اعتمدي هذه الوصفات الطبيعيّة السريعة والسهلة لتجاعيد منطقة الرقبة وتبييضها ، كما تضمن لك نتائج مرضية لاستعادة شباب وبياض هذه المنطقة  بوقت قصير.

 

 

 وصفة بياض البيض
 
 

 

يعمل بياض البيض على تفتيح وشدّ البشرة، إذْ يقلّل من حدّة التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يعمل على تقليص المسامّ. أمّا الجلسرين، فيساعد على ترطيب البشرة ومقاومة جفافها، هذا بالإضافة لتخليصها من التجاعيد.
 

المكوّنات:

• بياض بيضة.
• ملعقة طعام من الجلسرين.
يخفق بياض البيض جيّداً بالشوكة، ثمّ يمزج مع الجلسرين. تغسل بشرة الرقبة ويوزّع عليها المزيج كقناع من أسفل لأعلى، ثمّ يترك لـ 45 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء بالماء البارد.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً لمدّة شهرين على الأقلّ.

 

 وصفة الجيلاتين والحليب لشد وتبييض الرقبة
 
 

 

يعتبر الجيلاتين من المصادر المهمّة للكولاجين، وهي مادّةٌ تحافظ على مرونة الجلد وتحسّن مظهره، وبالتالي تخلّصه من علامات التمدّد والتقدّم في السنّ، كذلك يعمل على توحيد وتفتيح لونها، خاصّة عند مزجه مع الحليب الغنيّ بفيتامين B12 الذي يمتاز بخصائص التفتيح.

 

اقرئي أيضاً:تبييض الرقبة والإبطين بخلطات الليمون

 

المكوّنات:

• ملعقتان من الجيلاتين الصافي.
• ¼ كوب من الحليب السائل.
يمزج الجيلاتين مع الحليب السائل ويوضع المزيج في الميكروويف لـ 10 ثوانٍ. تغمس فرشاة الماسك في المزيج وتدهن به الرقبة، ثمّ يترك لـ 35 دقيقة. بعد مرور الوقت، ينزع الماسك من أحد الجوانب.
يكتفى باتّباع هذه الوصفة مرّة واحدة أسبوعيّاً.
 

أضف تعليقا