تبييض وتنعيم الاكواع بطرق بسيطة

يمكن أن تكون الأكواع الداكنة والخشنة محبطة ويمكن أن يستغرق التخلص منها وقتاً لعكس هذا النوع من مشاكل الجلد. وعلى الرغم من الأسباب العديدة  التي تؤدي الى الاصابة بأكواع داكنة اللون وخشنة، إلا أنّ هناك خطوات يمكنك اتخاذها في المنزل لتقليل الآثار. العلاجات المنزلية هي الأكثر تفضيلاً لتنعيم وتفتيح الاكواع. أولاً، إنها غير مكلفة نسبياً. كما أنها لا تسبب آثاراً جانبية. "الجميلة" تستعرض لك، خطوات العناية بالأكواع وطرق تبييض لونها في الآتي:

تبييض وتنعيم الاكواع بطرق بسيطة

إعادة النظر لروتين الاستحمام

الأكواع الجافة يمكن أن تكون نتيجة للاستحمام لفترات طويلة، أو زيادة درجة حرارة الماء بشكل مبالغ فيه، لذا يجب التعود على الاستحمام السريع مع الاعتماد على ماء متوسط الحرارة للحفاظ على رطوبة البشرة، ليس للكوعين فحسب بينما للجسم كله.
إذا كنتِ تستخدمين صابوناً معطراً أو غسولاً للجسم، فعليك الاستغناء عن الأنواع المعطرة، ويفضل الاعتماد على الصابون المصنع من مواد طبيعية أو يحتوي على زيوت تحافظ على رطوبة الجسم.

استخدام المرطب المناسب


إذا كنتِ تعانين من جفاف الاكواع فعليكِ اللجوء إلى المرطب الطبيعي أو الكريم المرطب أكثر من مرة خلال اليوم، كما أن استخدامه بعد الاستحمام أمر حتمي لا مفر منه لاستعادة النعومة الطبيعية للجلد. وهناك عدة مرطبات طبيعية تأتي بنتيجة فعالة في التخلص من جفاف الكوع مثل: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زبدة الكاكاو، زبدة الشيا والفازلين الطبيعي.

تقشير الأكواع لإزالة الجلد الميت

امزجي 1/2 كوب من السكر مع 1/3 كوب من زيت الزيتون. افركي الخليط على الكوعين، ثم يُشطف بالماء ويجفف سريعاً ثم يطبق المرطب المفضل. يساعد التقشير الطبيعي على إزالة الجلد الميت وترطيب المنطقة.

اختيار الملابس القطنية

إذا كان لديكِ بشرة حساسة، يمكن لبعض الأقمشة أن تسبب تهيجاً وتؤدي إلى جفاف.
إذا لاحظتِ أنّ مرفقيك يجفان بعد ملامسة نسيج معين فهذا يعني أن جلدكِ لا يتحمله، من المهم أيضاً التأكد من أنّ المنظفات المستخدمة في غسل ملابسكِ خالية من المركبات الكيميائية التي تسبب تهيج الجلد مثل العطور، النيكل وثاني كرومات البوتاسيوم.

الوقاية من التقلبات المناخية

عندما يتغير الطقس، تحتاجين إلى المزيد من العناية بالبشرة، على سبيل المثال، قد يؤدي التعرض إلى أشعة الشمس إلى جفاف البشرة، وخاصةً مرفقيكِ، لذا يستوجب استخدام كريم واقٍ من الشمس خالٍ من العطر وارتداء ملابس من نسيج طبيعي قدر المستطاع.

اقرئي أيضاً:

تبييض الركب والأكواع بخلطة الليمون والخل

تخلصي من اسمرار الركب والأكواع بوصفة النسكافية وزبدة الشيا

عناية شاملة لترطيب وتفتيح الركب والأكواع

أضف تعليقا