صابونة الحليب والعسل لتبييض الوجه والجسم

يحتوي الحليب والعسل على خصائص مذهلة للبشرة، حيث يعملان على تبييض البشرة وتوحيد لونها وتنقيتها من البقع الداكنة والشوائب، إضافة الى ترطيبها وإعادة التوهج والنضارة إليها.
وللاستفادة من فوائدهما، سنقدم إليك طريقة تحضير صابونة في المنزل مصنوعة بشكل أساسي من الحليب والعسل، إضافة الى مكونات طبيعية مفيدة للبشرة، بعيداً عن المواد الكيماوية التي تؤذي البشرة، فاستعمليها على وجهك وجسمك في الوقت نفسك وستتمتعين ببشرة بيضاء لا تشوبها شائبة.   

 

المكونات
كوب من الحليب السائل.
ملعقة كبيرة من العسل.
صابونة غار.
ملعقة كبيرة من النشا.
ملعقتان كبيرتان من بياض البيض.
كوب صغير من ماء الورد.
ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
ملعقة كبيرة من الخميرة الجاهزة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير
أولاً، قومي ببرش صابونة الغار وخلطها جيداً مع ماء الورد ووضعها في إناء على نار هادئة. من ثم، أضيفي النشا مع الحرص على التحريك جيداً. بعدها، أضيفي تدريجياً كلاً من عصير الليمون وبياض البيض مع الاستمرار في تقليب المكونات. أضيفي أيضاً العسل والخميرة والحليب، وحركي جميع المكونات الى أن تتجانس في شكل كامل. عندها، ارفعي الخليط عن النار وصبّيه في قوالب مخصصة للصابون.
احفظي قوالب الصابون في مكان جاف وبارد حتى تتجمد كلياً وتصبح جاهزة للاستعمال.

 

كيفية الاستعمال
قومي بتدليك بشرة وجهك والمناطق الداكنة في جسمك بواسطة الماء وصابونة الحليب والعسل، وذلك بحركات دائرية ناعمة. بعدها، اشطفي بشرة وجهك وجسمك بالمياه الدافئة. ومع تكرار استعمال هذه الصابونة، سوف تحصلين على بشرة بيضاء خالية من البقع والشوائب والعيوب.    

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

صابونة البابايا والخيار لبشرة عروس كبياض الثلج... تعلمي كيفية تحضيرها

طريقة سهلة لصنع صابونة العسل لتوحيد لون البشرة وحمايتها من الجفاف

اصنعي صابونة الموز بنفسك لشد البشرة وازالة التجاعيد

أضف تعليقا