إليك دليل زيت الوجه المناسب لتدللي بشرتكِ

 

تتجنب العديد من النساء استخدام زيت الوجه معتقدين أن هناك ما يكفي من الزيت على بشرتهن. نعم ، تفرز بعض الغدد الزيت للحفاظ على رطوبة الجلد ولكن هذا لا يكفي للعناية ببشرتك كما ينبغي. 

 

 

 

 

أيضًا ، مع تقدم العمر ، ينخفض إنتاج الزيت. من أجل الحفاظ على توازن الزيت الصحي في البشرة ، تحتاجين إلى تزويدها بالزيت العطري. يمكن أن يؤدي جفاف الجلد إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبالتالي ، يجب دمج زيوت الوجه في روتينك اليومي للعناية بالبشرة. 

 

اقرئي أيضا : فوائد زيت حبة البركة للبشرة 

 


هل زيت الوجه مفيد للبشرة؟

 

هناك كثير من اللغط بين الكثير منكم عما اذا كانت زيوت الوجه جيدة وآمنة للبشرة أم لا. وفقًا للخبراء ، تعتبر زيوت الوجه آمنة ويجب على الجميع ، وخاصة النساء بعد الثلاثينيات من العمر ، استخدامها.

 هناك أنواع مختلفة من زيوت الوجه متوفرة في السوق لأنواع البشرة المختلفة. تركيبتها الجزيئية مناسبة لحالة جلدية معينة لتوفير أقصى قدر من التغطية والفوائد. على وجه التحديد ، يفضل استخدام الزيوت ذات الأحجام الجزيئية الأصغر لاستخدام زيوت الوجه. هذا لأن الجلد يمتصها بسهولة دون انسداد المسام. الزيوت الأخف أيضًا خفيفة على البشرة ولن تشعري بوجود زيت على وجهك. أيضًا ، قومي بتخزين هذه الزيوت في عبوات زجاجية داكنة لمنع تعرضها للحرارة والضوء. 

 

زيت الوجه للبشرة الجافة:

 

إذا كانت بشرتك جافة ، يمكنك تجربة زيت المارولا للوجه. هذا له خصائص ترطيب لتهدئة بشرتك المتهيجة وترطيبها. إلى جانب ذلك ، سوف يقلل أيضًا من الحكة والاحمرار. لن يشعرك هذا الزيت بالدهون على وجهك. السبب في أن زيت المارولا هو أفضل اختيار للبشرة الجافة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من أحماض أوميغا الدهنية. بخلاف ذلك ، يفضل أيضًا استخدام زيت جوز الهند. فقط اخلطي بعض قطرات زيت الوجه مع المرطب وضعيها على وجهك. 


للبشرة العادية:

 

 

تحتاجين إلى الحفاظ على توازن الزيت على وجهك. لذلك ، أنت بحاجة إلى شيء ليس خفيفًا جدًا ولا ثقيلًا جدًا. يمكن استخدام زيت الجوجوبا والسكوالين والمارولا على البشرة العادية. فقط أضيفي بضع قطرات إلى مرطبك المعتاد واستخدميها على وجهك. 

 

للبشرة المعرضة لحب الشباب:

 

 

 

 

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من البثور، فإن بشرتك معرضة لحب الشباب. على الرغم من أن أنواع البشرة الدهنية تعاني أيضًا من حب الشباب ، إلا أنها لا تواجه جميعًا هذه الحالة. تحتوي البشرة المعرضة لحب الشباب على غدد زيتية مفرطة النشاط تحتها مما يسبب حب الشباب والبثور. استخدام الزيوت الصحية مثل السكوالين يساعد في التحكم في إنتاج الزيت ومكافحة حب الشباب. يمكن أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا لأن لهما خصائص تقلل حب الشباب وتقتل البكتيريا.

 

للبشرة الدهنية:

 

 

نظرًا لوجود فائض في الزيت على وجهك ، فأنت بحاجة إلى موازنته بزيت الوجه الصحيح. هناك العديد من الخيارات مثل زيت شجرة الشاي والجوجوبا والمارولا وزيت الأرغان وزيوت ثمر الورد وزيوت النبق التي يمكنك الاختيار من بينها. إلى جانب زيت الوجه ، يمكنك إضافة مرطب أساسه حمض ألفا هيدروكسي لإعطاء فوائد مضاعفة. 

 

للبشرة المختلطة:

 

إذا كنت مرتبكة بشأن نوع بشرتك حيث تبدو جافة ودهنية في وقت ما ، فمن المحتمل أن يكون لديك بشرة مختلطة. بالنسبة لهذا الجلد ، يعتبر زيت المارولا هو الأفضل لأنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في تلطيف البشرة من خلال اختراقها بعمق. يجب استخدامه مع مرطب جيد خالٍ من المواد الكيميائية للحصول على نتائج واضحة. 


 

 

 

أضف تعليقا