تخلصي من انتفاخ العينين بالضغط على هذه النقاط

نقاط الضغط هي مناطق معينة من الجسم تمتد على طول خطوط الطول أو القنوات التي تتدفق من خلالها الطاقة في أجسامنا. ويُعتقد أن تدليك نقاط ضغط معينة حول العين قد يوفر الراحة لبعض حالات العين الحادة والمزمنة. وهكذا من الممكن اللجوء إليها للتعامل مع مشاكل العين مثل الرؤية الضبابية أو جفاف العين أو التهيج أو إجهاد العين أو الرؤية المزدوجة ولإزالة انتفاخ العينين أيضاً. "الجميلة" تُطلعك على كيفية الضغط على هذه النقاط للتخلص من انتفاخ العينين.

تخلصي من انتفاخ العينين بالضغط على هذه النقاط

إذا كنت تعانين من ظهور الانتفاخ تحت عينيك، اعلمي أنه يمكن الضغط على بعض المناطق المحيطة بها قد يساعدك على التخلص من هذه المشكلة وعلى جعل نظراتك أكثر إشراقاً. لذا إضغطي على النقطة التي تقع مباشرة عند زاوية عينك الداخلية. انتقلي بعد ذلك إلى النقطة التي تقع على بعد نصف سنتيمتر واحد منها. إضغطي عليها ثم انتقلي إلى النقطة التالية التي تقع على بعد نصف سنتيمتر واحد منها وهكذا إلى أن تعودي إلى النقطة الأولى مجدداً. وفي كل مرة دعي عملية الضغط تستمر لـ45 ثانية أو مع العد حتى 10. يمكنك أن تقومي بالضغط على النقاط المحيطة بعينيك في الوقت نفسه. ومن الأفضل أن تفعلي ذلك مرة يومياً.

أما إذا أردت الحصول على نتيجة فعّالة فالأفضل أن تطبقي هذه التقنية بالطريقة التالية:

 

دلالات شكل الاصابع عن المشاكل الصحية وطرق العلاج بها

  • ضعي إصبع الخنصر على زاوية عينك الداخلية. إضغطي عليها قدر الإمكان مع العدد إلى 10. دعي المنطقة ترتاح وكرري العملية 3 مرات.
  • ضعي إصبع السبابة بعد النقطة الأولى بنحو نصف سنتيمتر واحد. إضغطي قدر استطاعتك على العظم مع التدليك والعدّ حتى 10. كرري ذلك 3 مرات مع استراحات لبضع ثوان.
  • ضعي إصبع السبابة على زاوية عينك الخارجية. إضغطي مع التدليك والعد حتى 10. كرري ذلك 3 مرات مع فواصل لبضع ثوان.
  • ضعي إصبع الوسطى أو الخنصر فوق زاوية العين الخارجية بنصف سنتيمتر واحد. قومي بعملية الضغط والتدليك مع العد حتى 10. دعي المنطقة ترتاح ثم كرري التقنية 3 مرات.
  • ضعي إصبع السبابة على أحد صدغيك مع شدّ زاوية عينك نحو الخارج. إضغطي مع التدليك والعد حتى 10. كرري ذلك مرات.
  • أفركي بقوة إحدى يديك بالأخرى إلى أن تصبحا دافئتين. ضعيهما بعد ذلك على عينيك. لكن لا تضغطي عليهما وعدّي حتى 10. كذلك كرري العملية 3 مرات.
  • دلكي العظام المحيطة بعينيك بواسطة السبابة وبحركات دائرية. إبدئي عملية التدليك من العظم القريب من الأنف.
  • ولتتخلصي من انتفاخ العينين بفعالية، دلكي أيضاً جانبي أنفك، خط حاجبيك وصدغيك. عدي أثناء كل عملية تدليك حتى الـ10. وكرري ذلك 3 مرات.

اقرئي أيضاً:

سيروم طبيعي لعلاج انتفاخ العينين

الألوفيرا المثلجة للتخلص من انتفاخ العينين

التخلص من انتفاخ العينين بهذه الخلطات المجربة

 

أضف تعليقا