التخلص من انتفاخ العينين بهذه الخلطات المجربة

مشكلة  انتفاخ العينين شائعة جداً لدى العديد من النساء، كما أن أسبابها كثيرة، على سبيل المثال الحصر: الإصابة ببعض الأمراض، الحساسية، احتباس السوائل، السهر، الإرهاق، التقدم في السن... فإذا كان الانتفاخ تحت عينيك ليس نتيجة مرض معين، وذلك بعد التأكد من خلال الفحوصات الطبية، فستكون مهمة التخلص من هذا الانتفاخ سهلة جداً، وذلك من خلال خلطات طبيعية سنقدمها إليك في ما يلي.

 

وصفة البابونج والشاي لازالة انتفاخ العينين

 

ضعي في إناء على النار كوباً من الماء، وعندما يبدأ بالغليان، أضيفي إليه ملعقتين من البابونج المجفف وملعقة من كل من الشاي الأحمر والشاي الأخضر. وبعد مرور خمس دقائق، ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانباً، وحين يبرد ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة. بعدها، بللي فوطة قطنية بالمزيج وامسحي بها عينيك بهدوء تام، وكلما أصبحت الفوطة دافئة بلّليها مجدداً بالمزيج وضعيها مجدداً على عينيك.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة مدة ربع ساعة يومياً صباحاً ومساءً، الى أن تتخلصي من الانتفاخ تحت العينين.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة الخيار المثلج



قطّعي حبتين من الخيار إلى شرائح سميكة، وضعيها في الثلاجة لمدة ربع ساعة.  بعدها، ضعي شرائح الخيار المثلجة على الجفون الى أن تصبح دافئة.
كرري هذه الوصفة مرات عدة في اليوم. علماً أن هذه الوصفة قديمة جداً ومن أفضل الطرق للتخلص من الانتفاخ تحت العينين وتخفيف الالتهاب والقضاء على التجاعيد والهالات السوداء.

 

 وصفة الملاعق الباردة


هي من أسهل الوصفات، لكنّ لها تأثيراً مزهلاً وفعالاً في علاج انتفاخ العينين وشد الجلد واسترخاء الأوعية الدموية. ولتطبيقها، ما عليك سوى وضع ست ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة ربع ساعة. بعدها، ضعي الجزء المقعر من الملاعق الباردة على عينيك لبضع دقائق. وكلما ارتفعت درجة حرارة الملاعق الموضوعة على العينين، استبدليها بأخرى باردة من الثلاجة .

 

 

وصفة بياض البياض

ادهني بأطراف أصابعك أو بفرشاة أسنان صغيرة تحت عينيك ببياض البياض، واتركيه الى أن يجف. بعدها، اغسلي عينيك بهدوء بماء بارد. فبياض البيض يعمل على التخفيف من الالتهاب وتحفيز الدورة الدموية للجلد تحت العينين، ما يخلصك تماماً من الانتفاخ تحت العينين.

 

وصفة الماء المالح للتخلص من انتفاخ العينين

 

ضعي في وعاء بعض المياء الفاترة، وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من الملح. بلّلي فوطة قطنية نظيفة بالمياه المملحة وضعيها على عينيك المغلقتين. من ثم بلليها ثانية وضعيها مجدداً على عينيك لمدة دقيقة وأزيليها بعدها، من ثم اغسلي عينيك بالماء البارد.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

طريقة عمل صابونة البابونج بنفسك لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العين

كيف تتخلصين من انتفاخ العينين والهالات السوداء؟

6 طرق تخلّصك من انتفاخ العينين

أضف تعليقا