فوائد الفول الأخضر للحامل .. منها علاج فقر الدم والأكتئاب

يتمتع الفول الأخضر بالعديد من الفوائد الطبيعية المفيدة لصحة حملك ، ويحتوى الفول الأخضر على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب ، والعديد من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم ،كما أنه غنى بالألياف الطبيعية والتى تحافظ على الحامل من الإصابة بالإمساك ،كما أنه يقلل من نسب الكوليسترول بالدم . لذلك تعالِ معنا سيدتي نتعرف على أهمية الفول الأخضر للحامل .

 

فوائد الفول الأخضر للحامل :

 


•    يحمى من الإصابة بالتشوهات الخلقية 

نظراً لإحتواء الفول الأخضر على العناصر المعدنية مثل حمض الفوليك والذى يحسن من نمو الحبل الشوكى ويعزز من نمو الدماغ ، كما أنه يحمى القلب من التشوهات الخلقية .


•    يحمى الحامل من الإصابة بهشاشة العظام 

الفول الأخضر من الخضروات المحتوية على النحاس والمنجنيز وهما من العناصر المعدنية المفيدة لصحة عظامك .

 

 


•    يحمى من الإصابة بـ فقر الدم 

يتمتع الفول الأخضر بإحتوائه على الحديد والذى يعزز من إنتاج الهيموجلوبين بالدم مما يحمى الحامل من خطر الإصابة بالأنيميا .


•    يعمل على خفض مستوى الكوليسترول بالدم

يتميز الفول الأخضر بتواجد نسب من الألياف الطبيعية به تلك الألياف قادرة على الإرتباط بنسب الكوليسترول مما تساعد الجسم على إزالته .

 


•    يعالج الإكتئاب 

يحتوى الفول الأخضر على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحتك ولصحة جنينك فهو يحتوى على الحديد والمنجنيز والكالسيوم وغيرها وحمض الفوليك والألياف الطبيعية والتى تعالج التعب والإرهاب لدى الحامل وايضاً يحد من إكتئاب الحمل لديها .


•    يعزز من صحة الجهاز المناعى

الفول الأخضر من الخضروات المحتوية على مركبات مضادة للأكسدة والتى تعمل على تحسين صحة الجهاز المناعى .


•    يقلل من إرتفاع ضغط الدم

يحتوى الفول على العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والذى يعمل بدوره على تقليل إرتفاع ضغط الدم لدى الحامل وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. 

إقرئي أيضا

فوائد التمر للحامل والجنين

للحامل .. أسباب وأعراض القولون العصبي وعلاجه بالأعشاب

نزيف الأنف للحامل الأسباب والوقاية منه

أضف تعليقا