فوائد السفرجل للحامل

السفرجل أو ما يعرف في بلاد المغرب العربي بإسم القصاص ، ويعد من أنواع الفواكه الشتوته، ويعتبره خبراء الطب من الأدوية المفيده التي تحتوي على مضادات الأكسده والألياف والتي ثبت فاعليته وفوائده الصحية على الحامل ومن أبرز فوائد السفرجل للحامل الأتي.

 

فوائد السفرجل للحامل

 

 

تخفيف اعراض الحمل 


يعمل السفرجل على تخفيف بعض أعراض الحمل التي تعاني منها المرأة خلال شهور الحمل كالشعور بالغثيان والقيئ واجريت الدراسات واثبتت ان تناول ملعقة واحدة من مشروب السفرجل يساعد علي تخفيف أعراض الحمل .

 

علاج الحموضة وإرتجاع المريئ


من اكثر المشاكل الصحية التي تعاني منها الحامل خلال أشهر الحمل وخاصة الشهور الأخيرة الحموضة ، فيعمل السفرجل على علاج الحموضة ومرض إرتجاع المريئي التي تزداد في فترة الحمل.

 

غني بالفيتامينات 


يعد السفرجل من أنواع الفواكه الغنيه بالفيتامينات والألياف والمعادن التي تحتاجها الحامل خلال فترة الحمل ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين "ب 1"، فيتامين "ج" ، وفيتامين "ب 6" ومن المعادن، الحديد ،  المغنيسيوم والبوتاسيوم. 


علاج الإسهال 

يعد السفرجل قابض ومطهر للأمعاء، مما يساهم في علاج الإسهال والالتهابات المعوية.

 

 

علاج الإمساك 


يعتبر السفرجل مدر للبول وبالتالي يساهم في تنظيف الجسم من السموم وعلاج الإمساك .

 

الشعور بالشبع 


من الاطعمة الغنية بالألياف الغذائية وبالتلي يقلل الشعور بالجوع ويساهم في تناول كميات قليلة خلال فترة الحمل والحفاظ علي الوزن خلال أشهر الحمل.

 

علاج فقر الدم

السفرجل مصدر غني لمعدن الحديد الذي يساهم في سد نقص الجسم من الدم .

 


كيفية تناول السفرجل ؟

يمكنكِ عزيزتي الحامل تناول السفرجل عن طريق غليه علو النار من دون تقشير كما هو لمدة 25 دقيقة  ثم اضافة عصير الليمون والسكر أو العسل حتى يتماسك ، ثم قومي بإزالة الرغاوى من على الوجه حتى يبقى الهلام ومن ثم اسنخدميه .
 

إقرئي أيضا

أطعمة تمنع هشاشة العظام بعد الحمل

نصائح هامة للعناية بالمنطقة الحساسة اثناء الحمل وبعد الولادة

وصفة قوية للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

أضف تعليقا