5 وصفات للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

 

لا شيء يعكس جمال المرأة أكثر من الشعر اللامع، والجميل، ويُشكل الإعتناء بالشعر أهمية كبرى للنساء للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف، فيلجأنّ للوصفات الطبيعية كأفضل علاج للحصول على شعر صحّي وكثيف. وفي ما يأتي يُطلعك "الجميلة"، على مجموعة من الوصفات التي تحتوي على مكوّنات غنيّة بالعناصر المغذية للشعر والتي تعمل على علاج الشعر الخفيف، ويُمكنك تحضيرها بنفسك وفي منزلك.

5 وصفات للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

وصفة زيت الخروع للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

طريقة التحضير:

تسخين خليط مكون من أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند؛ لأن زيت الخروع سميك ويحتاج نوع زيت آخر معه لتخفيف سماكته.
يوضع على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية. تمشيط الشعر لتوزيع الزيت على جميع أجزاء الشعر وإزالة التشابك. تغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ. تركه لمدة ساعة واحدة على الأقل، ثم غسله بالشامبو كالمعتاد.
استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لزيادة كثافة الشعر ولمعانه.
 
 

وصفة بذور الحلبة للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

طريقة التحضير:

نقع 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 8 إلى 10 ساعات، ثم طحنها حتى تتحول إلى عجينة سميكة، ويمكن إضافة ملعقتين من حليب جوز الهند، ووضع هذه العجينة على الشعر وفروة الرأس، وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.
يستخدم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة أوراق الحناء للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

طريقة التحضير:

طحن حفنة من أوراق الحناء الطازجة مع قليل من الماء؛ لصنع عجينة، وتركها تستريح لمدة ساعتين، ثم توضع على الشعر ويغطى بقبعة الدش، وبعد بضع ساعات، يغسل الشعر جيداً بالشامبو. وثمة خيار آخر، هو مزج ما يكفي من المياه في مسحوق الحناء لصنع عجينة، وبدلاً من الماء العادي، يمكن أيضاً استخدام مستخلص الشاي الأخضر، ترك الحناء تستريح جانباً ليلة وضحاها، ثم في اليوم التالي يتم إضافة بيضة واحدة وملعقتين من عصير الليمون إلى العجينة، ثم توضع على الشعر وتترك حتى تجف تماماً، ثم يغسل الشعر بالشامبو جيداً.

وصفة بذور الكتان للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

طريقة التحضير:
نقع ربع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي، غلي بذور الكتان في كوبين من الماء على نار عالية مع التحريك، عندما يثخن ويعطي اتساقاً رغوياً مثل الجيلي، يتم إزالته من النار، وتركه حتى يبرد، ثم إضافة بضع قطرات من الزيت العطري، ثم استخدامه بمثابة هلام للشعر.

وصفة جل الصبار للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

طريقة التحضير:

استخراج هلام الصبار من ورقة أو ورقتين، وفرك الهلام على فروة الرأس، وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر. استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم. وثمة خيار آخر، هو مزج ملعقتين من حليب جوز الهند الطازج مع هلام الصبار، ووضعه على فروة الرأس، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو. استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
يمكنك أيضاً تناول ملعقة من عصير الصبار يومياً على الريق؛ للحفاظ على نمو أفضل للشعر.

اقرئي أيضاً:

مكونات لتكثيف الشعر الخفيف وتطويله

خلطات الليمون لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف 

خلطة ورق الغار لتكثيف الشعر الخفيف

أضف تعليقا