مكونات لتكثيف الشعر الخفيف وتطويله

 

تتعرض كثير من النساء إلى مشكلة تساقط الشعر ما يتسبب لاحقًا في انخفاض كثافة الشعر بشكل مزعج، لذلك إذا كنتِ تعانين من الشعر الخفيف، عليكِ أولاً إيجاد الطريقة المناسبة لعلاج تساقط الشعر واستخدام مواد طبيعية قادرة على تعزيز كثافته. 


 سبب الشعر الخفيف يعود للعديد من الأسباب، بدايةً من أي نوع من الإجهاد العاطفي، وصولاً إلى المشاكل الهرمونية، والعامل الأكثر أهمية هو اتباع نظام غذائي غير صحي. 

 

 

 

 

بدلاً من إنفاق مبلغ كبير من المال على الشامبو وزيوت الشعر باهظة الثمن وعلاجات الصالون للحصول على شعر كثيف، يمكنك الاعتماد على هذه المكونات اليومية للحصول على شعر أكثر كثافة. 

 

اقرئي أيضا : وصفة زيوت لتكثيف الشعر الخفيف

 
 
1. البيض: 

 

 

 

 

البيض غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر ، كما يضيف لمعاناً لشعركِ. ويمكن تطبيقه على الشعر بعدة طرق، أشهرها ماسك زيت الزيتون و البيض الذي ننصحكِ بتطبيقه مرة واحدة أسبوعيًا. 

المكونات: 

بيضة كاملة 
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون 

الطريقة: 

امزجي المكونين جيدًا ثم طبقي الخلطة على شعركِ بالكامل من الجذور حتى الأطراف، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالماء الفاتر مع شامبو وبلسم. 

 

2. عصير البصل:  

 

 

 

 

تطبيق عصير البصل مهم جدا عندما يتعلق الأمر بشعر كثيف. 

المكونات: 

عصير البصل 
زيت جوز الهند
½ كوب من الزبادي

الطريقة: 

يجب عليك استخراج بعض عصير البصل وخلطه بزيت جوز الهند والزبادي. ضعي هذا الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة. يغسل بالماء الفاتر بعد فترة. هذا علاج رخيص ويحتوي على  العديد من الفوائد. فهو لا ينمي الشعر الكثيف فحسب ، بل يساعد أيضًا على ترك شعرك لامعًا وناعمًا.

 

3. عصير البطاطس: 

 

 

 

علاج منزلي آخر يمكنه إعطائك شعر كثيف هو عصير البطاطس. تحتوي البطاطس على فيتامين ب و أ و ج وهي عناصر صحية للغاية للشعر. 
استخرجي  عصير البطاطس وضعيه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر. استخدمي الشامبو والبلسم للحصول على أفضل النتائج.

 
4. بذور الكتان :

 

بذور الكتان مكون ممتاز يمكن أن يوفر الكمية المناسبة من البروتين لشعرك من ثم تعزز كثافته. 
تحتاجي إلى نقع بعض البذور في 1/3 كوب مملوء بالماء وتركها طوال الليل. الآن ، اجمعي بذور الكتان واغليها في الماء. سرعان ما يمكنك رؤية الاتساق الشبيه بالهلام. الآن، أطفئ النار واتركِ الجل يبرد. يوضع على فروة الرأس ويغسل بالماء.

 

5. زيت الزيتون :

 التدليك بالزيت الساخن بزيت الزيتون وهو مصدر غني للدهون الصحية وفيتامين هـ وأحماض أوميغا 3 الدهنية على فروة الرأس ، يمكن أن يحفز نمو الشعر ويساعد على محاربة  الشعر الخفيف.
 

 

 

أضف تعليقا