خلطة الزنجبيل و البصل الفعالة لتطويل وتكثيف الشعر 

 

 

خلال فترة وباء كورونا، والتي لاتزال تلاحقنا، تعرض الكثير لحالات الاكتئاب و القلق، و الذي يؤثر بدوره على دورة نمو الشعر، وقد يسبب  تساقطه وضعفه. 

 

 

 

إذا كنتِ بين هؤلاء اللواتي يعانين من تساقط الشعر، يمكنكِ الحد من المشكلة باستخدام وصفة طبيعية يمتزج فيها عصير البصل مع الزنجبيل، هذا المزيج لا يعالج تساقط الشعر فحسب، بينما يساعد على تطويله بسرعه وتعزيز نمو الشعر في المناطق التي تبدو خالية من الشعر مثل المقدمة. 

 

اقرئي أيضا : سيروم البصل لتطويل الشعر 

 


فوائد خلطة البصل و الزنجبيل

 

 

 

 

1- البصل

 

البصل غني بالكبريت مما يجعل شعركِ أقوى ويساعد في  علاج تساقط الشعر. بما أن شعر الإنسان مصنوع من الكيراتين ويحتوي على نسبة عالية من الكبريت ، فإنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر. لذلك ، إذا كان شعركِ يفتقر إلى الكيراتين ، فإن استخدام عصير البصل قد يساعد في توفير التغذية التي يحتاجها ويساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر. يساعد استخدام عصير البصل على فروة رأسك أيضًا في علاج التهابات فروة الرأس وقد يقلل من قشرة الرأس.

 


 

 

2- زنجبيل

 

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج أي مشاكل في فروة الرأس. من المعروف أنه يعزز الدورة الدموية في فروة رأسكِ مما يساعد بدوره في نمو خلايا جديدة ويقوي بصيلات الشعر. 


يحتوي الزنجبيل على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تعزيز نمو الشعر. كما يحتوي أيضًا على المغنيسيوم إلى جانب الفوسفور والبوتاسيوم اللذين يعملان كعنصر أساسي في نمو الشعر. 

 

 

 

 

المكونات: 

البصل
الزنجبيل 
1/2 كوب ماء
زيت اساسي

الطريقة: 

 

 

 

لتحضير البصل وعصير الزنجبيل ، نأخذ بصلة ونقطعها ناعماً - ويفضل أن تكون كبيرة الحجم - ونضعها في الخلاط. ثم خذي حبة زنجبيل كبيرة الحجم وقطّعيها إلى شرائح خشنة وأضفيها إلى الخلاط. أضيفي نصف كوب ماء لخلط كل شيء معًا. بعد مزجه جيدًا ، صفي المزيج واسكبيه في زجاجة رذاذ. أضف بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

رجي الزجاجة قبل كل استخدام ورشي العصير من الجذور إلى الأطراف. ثم قومي بتدليك فروة رأسكِ بلطف لمدة 2-3 دقائق حتى تعزز الدورة الدموية على فروة الرأس. اتركيه لمدة 30-35 دقيقة ثم اشطفيه كالمعتاد. 


يمكن استخدام هذا ثلاث مرات في الأسبوع لتحقيق نتائج أفضل. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر