مياه البذور لتطويل وتكثيف الشعر

 

يجب على كل امرأة أن تهتم بتطبيق ماسكات الشعر باستمرار للحصول على شعر لامع وكثيف. لكن ليس لدينا دائمًا الوقت لتحضير الماسكات وتطبيقها، لذا، هناك طرق أخرى للاستفادة من المواد الطبيعية وخصائصها دون الحاجة لتحضير الماسك في كل مرة قبل الاستحمام. 


يمكنكِ تحضير ما يسمى بـ "ماء البذور" وهي عبارة عن مزيج من البذور الطبيعية  لـ ـتكثيف الشعر ونموه، وتطبيقها في كل مرة بطريقة سهلة. 

 

 

اقرئي أيضا : مكونات لتكثيف الشعر الخفيف وتطويله

 


مكونات وفوائد ماء البذور: 

 

1- بذور حبة البركة

 

 

 

 

تعمل بذور حبة البركة  على الحد من تساقط الشعر. كما تقلل شيب الشعر الذي أصبح شائعًا هذه الأيام بسبب الإجهاد. تعمل بذور حبة البركة أيضًا على ترطيب الشعر الجاف.، كما تحسن صحة فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك،  لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد في منع التهابات فروة الرأس. 
 

2- بذور الحلبة

 

تنعم بذور الحلبة الشعر وتمنحه لمعاناً طبيعياً.- تحتوي الحلبة على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك.كما أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في نمو الشعر. يساعد ماء بذور الحلبة أيضًا في إبطاء الشيب المبكر. كما أنه يصلح الشعر التالف. يرطب شعرك بشكل طبيعي . كذلك،  تساعد الحلبة في تقليل التجعد. 


3- بذور الكتان

 

 

 

 

بذور الكتان غنية  بفيتامين هـ وفيتامين ب.يساعد فيتامين  هـ في تغذية الشعر وإصلاح التلف ويضيف لمعانًا للشعر. يساعد فيتامين ب الموجود في بذور الكتان على نمو الشعر بمعدل أسرع. كما أنه يحتوي على  أحماض أوميغا 3  الدهنية التي تعزز نمو الشعر. توفر بذور الكتان الراحة لفروة الرأس الجافة والتي تعاني من الحكة. 

المكونات:

بذور حبة البركة - 2 ملاعق كبيرة
بذور الحلبة - 2 ملاعق كبيرة
بذور الكتان - 2 ملاعق كبيرة

الطريقة:

 

 

 

 

لتحضير ماء البذور ، خذي ملعقتين كبيرتين من بذور حبة البركة، وملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة ، وملعقتين كبيرتين من بذور الكتان ، في وعاء وأضيفي كوبًا إلى كوبين من الماء. اتركه منقوع طوال الليل حتى تغمر جميع العناصر الغذائية الأساسية لنمو الشعر في الماء. يجب إضافة كميات متساوية من البذور وإضافة الماء حسب طول شعركِ.  

الاستعمال:  في اليوم التالي ، خذي وعاء البذور المنقوعة وافصلي البذور عن الماء. لا تقلقي إذا تغير اللون. خذ ماء البذور واسكبه في زجاجة رذاذ ، إذا كان ذلك مناسبًا لك ورشيه من الجذور إلى الأطراف. يمكنك استخدام الماء مباشرة على فروة رأسك دون استخدام زجاجة رذاذ. استخدميه كقناع للشعر واتركيه لمدة 20-30 دقيقة.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر