4 نصائح مهمة تقضي على اسمرار الإبط

 

 

عادة ما تكون منطقة الإبط واحدة من أكثر أجزاء الجسم التي تتجاهل السيدات العناية بها والتي تحتاج إلى أكثر من مجرد إزالة الشعر بالشمع. فهذه المنطقة الحساسة تتعرض للالتهابات بسبب إزالة الشعر بالشمع والحلاقة، كما أن  التعرق يؤثر على الجلد، من ثم للحصول على إبط ناعم وفاتح بدون أي بقع أو أثار لبثور يجب اعطاء هذه المنطقة مزيدا من الاهتمام. 

 

اقرئي أيضا : تبييض الإبط في ثلاثة أيام فقط بوصفات مجربة

 

 

لقد قمنا هنا بإدراج بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للعناية بمنطقة الإبط :

 

1. التقشير

 

 

 وجهك ليس هو المنطقة الوحيدة الذي تحتاج إلى بعض التقشير العميق ولكن تحت الإبطين بحاجة إلى التدليل أيضًا. التقشير خطوة مهمة تساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة، من ثم  ستساعدك في الحصول على لون أفتح تحت الإبط.كما أنه يساعدك على التخلص من البكتيريا ويمنحك إبطًا ناعمًا ومنتعشًا. 

 

2. الترطيب

 

 

تمامًا مثل باقي بشرتك ، تحتاج منطقة الإبط إلى الترطيب أيضًا. يساعد ترطيب الجلد على تقليل تقشر الجلد كما يجعله ناعمًا ونضرًا. يمكن أن يساعدك الترطيب المنتظم على التخلص من الجلد الجاف والشعر المتنامي. من الضروري ترطيب منطقة الإبط التي تم حلقها حديثًا لأن الشعر الخشن الكثيف قد يؤدي إلى تهيج الجلد. 
عند الترطيب ، يمكنك إما استخدام جل الصبار أو كريم مرطب لتدليل المنطقة عند خروجك من الحمام أو لتخفيف العملية ، يمكنك المضي قدمًا في خطوة أخرى والاستثمار في رذاذ مرطب أو مزيل العرق.

 

3. ازالة الشعر بعناية

 

 

إذا كنتِ تتبعين طريقة الحلاقة لإزالة شعر الإبط، كل ما عليك فعله هو العناية ببعض الأشياء أثناء حلق منطقة الإبط. قبل البدء في الحلاقة ، تأكدي من تطبيق كريم الحلاقة على بشرتك لمدة 15-20 ثانية قبل استخدام ماكينة الحلاقة. تأكدي من تمرير ماكينة الحلاقة  بخفة على الجلد بدلاً من أن تكون قاسية.  لا تنسي أن ترطبي بشرتكِ لأنها ستساعد على منحك إبطًا ناعمًا بمظهر شبابي.

 

4. الماسكات الطبيعية

 

 

تطبيق ماسكات طبيعية على الإبط له العديد من الفوائد حيث يمكن أن يساعدك على إزالة السموم من الإبطين ويعمل أيضًا كمزيل طبيعي للعرق. ليس هذا فحسب، بل يعمل على تبييض الابط ويزيل الطفح الجلدي ويقلل من التعرق. 

 

 


 

أضف تعليقا