5 دقائق فقط للتخلص من بثور الإبطين

تعد بثور تحت الإبط من المشاكل المزعجة لدي الكثير من الفتيات ولكنها تحدث لعدة أسباب منها التغيرات الهرمونية وسوء النظافة وإتباع طرق خاطئة لإزالة الشعر فعند استخدام الكريمات والمنتجات الطبية بدون وصفة طبية يمكن أن تسبب طفح جلدي وبثور ومع ذلك من الممكن التخلص من البثور بسهولة باستخدام بعض العلاجات المنزلية . 

 

طرق طبيعية للتخلص من بثور تحت الإبط:

 

 

الشاي الأخضر الشاي

الأخضر يساعد على محاربة البكتيريا المسببة للبثور لاحتوائه على مركبات الفلافونويد كما أنه يحتوي على أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات 

المكونات:

1 كيس شاي أخضر+نصف كوب ماء+بضع قطرات من عصير الليمون

الطريقة:

قومي بغلي كوب من الماء ثم أضيفي إليه كيس شاي أخضر ثم أتركيه يبرد قليلاً ثم أضيفي إليه بضع قطرات من عصير الليمون ثم ضعي قطعة من القطن في مزيج الشاي الأخضر والليمون على المنطقة لمدة 5 دقائق ثم قومي بمسح المنطقة بمنشفة نظيفة وتكرر مرتين يومياً.

 


الصبار


يساعد الصبار في القضاء علي البكتيريا المسببة للبثور  لاحتوائه على الكبريت وحمض الساليسيليك فإن حمض الساليسيليك فعال جدًا في تقليل ظهور حب الشباب والبثور.

المكونات:

2 ملعقة كبيرة جل الصبار+1 ملعقة كبيرة ماء الورد

الطريقة:

قومي بخلط جل الصبار مع ماء الورد جيداً للحصول علي خليط كريمي ثم ضعي الخليط على منطقة تحت الإبط  لمدة 5 دقائق ثم قومي بغسل المنطقة بالماء البارد تكرر مرتين يومياً.

 

 

خل التفاح 

التفاح يحتوي على حمض السكسينيك الذي يحارب عددًا من الفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن تسبب البثور. 

المكونات:

ملعقة كبيرة خل التفاح + 2 ملعقة كبيرة ماء

الطريقة:

قومي بتخفيف خل التفاح بالماء  ثم قومي بوضع  قطعة من القطن في الخليط ثم ضعيها على منطقة تحت الإبط لمدة 5 دقائق ثم قومي بغسل المنطقة بالماء البارد تكرر مرتين يومياً. 
 

إقرئي أيضاً

طريقة إعداد مقشر طبيعي لتفتيح البشرة وتنقيتها

تخلصي من حبوب الظهر والأكتاف بخلطات منزلية

فوائد الصمغ العربي للبشرة

 

أضف تعليقا