7 مناطق يجب ألا تستخدمي فيها الملقط

 

 

تتمتع الحواجب ذات الشكل المثالي بالقدرة على منح وجهنا مظهرًا أكثر جاذبية. بالنسبة للكثيرين منا ، كانت الملاقط خيارًا متاحًا عندما يتعثر الذهاب إلى الصالون.   


على الرغم من أن الملاقط كانت الحل السريع لكل امرأة لتعديل تلك الحواجب والتخلص من الشعر الصغير الموجود تحت الذراع المتبقي بعد إزالة الشعر بالشمع لكن الأمر ليس بهذه السهولة، بينما يتطلب التفكير جيدا قبل استخدام الملقط في مكان آخر غير الحواجب.

 

اقرئي أيضا : أضرار الملقط عند إزالة الشعر الزائد احذريها

 


 فيما يلي 7 مناطق يجب ألا تستخدم فيها الملقط أبدًا: 

 

 

1. منطقة البكيني

 

ستكون جلسة الشمع هي أفضل طريقة للتخلص من الشعر الموجود بالأسفل. نظرًا لأن شعر العانة أكثر سمكًا وخشونة من الشعر الموجود في الأجزاء الأخرى من جسمك ، فإن نتفها بمساعدة الملقط يمكن أن يكون تجربة مؤلمة حقًا وليست فكرة عملية لإزالة شعر هذه المنطقة. بصرف النظر عن كل هذا الشعر السميك من الجلد الحساس في منطقة العانة يمكن أن يؤدي إلى حساسية الجلد والتهيج كما قد يصيب بالعدوى. 

 

2. الشعر الرمادي

 

بغض النظر عن مكان وجود تلك الشعيرات الرمادية في الحاجبين أو الرأس أو حتى الذراعين ، عليك التحكم في رغبتك في نتفها ، أو قومي بقصها باستخدام مقص بدلاً من نتفها. يمكنك التخلص من هذا الشعر الرمادي لمرة واحدة ولكن القيام بذلك بشكل متكرر يمكن أن يسبب صدمة لبصيلات الشعر مما يؤدي إلى ظهور بقع صلعاء في تلك المنطقة.

 

3. الإبط

 

يمكنك استخدام الشمع أو الحلاقة لكن لا تنتفي تلك الشعيرات من منطقة الإبط. على الرغم من أن نتف شعر الإبط قد يكون أقل إيلامًا من إزالة الشعر بالشمع، إلا أن القيام بذلك يجب تجنبه بأي ثمن لأن نتف هذا الشعر الخشن والسميك يمكن أن يكون ضارًا للغاية. 

 

 


 

 

4. الشامات

 

نحن نتفهم أن الشعر الذي ينمو حول هذه الشامات يمكن أن يكون مؤلمًا وغير مريح حقًا ، لكن نتفها لن يساعد ولكنه في الواقع يزيد الألم سوءًا عن طريق التسبب في الإصابة ، وينتج عنه نوع من العدوى والالتهابات في تلك المنطقة. إذا رأيتي شعراً ينمو حول الشامة ، فيمكنك دائمًا اختيار طرق أقل إيلامًا ومفيدة حقًا مثل التشذيب بمقص وإخراج الشعر باستخدام العلاج بالليزر.

 

 

 

5. الحلمات

 

لست الوحيدة الذي لديه شعر الحلمة، نظرًا لأن ثدييك لهما بشرة حساسة والمنطقة المحيطة بالحلمة رقيقة جدًا ، فإن نتف الشعر بمساعدة الملقط من تلك المنطقة لن يؤدي فقط إلى إتلاف بصيلات شعرك ، بل قد يؤدي أيضًا إلى احمرار وتهيج تلك المنطقة.

 

 


 

أضف تعليقا