بالفيديو: طريقة رائعة للحصول على حواجب مثالية من دون استعمال الملقط!

التقاط الشعيرات الزائدة في حواجبك وتشذيبها عمليّة مؤلمة بعض الشيء، ولكن هل تعرفين أنّه يمكنك إعطاء حواجبك الشكل المثالي بدون لسعة الملقط؟ إليك الطريقة في ما يلي:

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

نتف الحواجب: أيّ الطرق تختارين؟

هناك عدّة طرق لنتف الشعيرات الزائدة عن حاجبيك، فعلى سبيل المثال، تستخدم بعض النساء الملاقط التي قد تستغرق وقتاً طويلاً والكثير من التركيز، وتكون مؤلمة في الواقع. ومن جهة أخرى تفضّل نساء أخريات استخدام الشمع، وهذه من أخطر الطرق، لأنّها تسبّب ترهّل الجلد، خصوصاً وأنّ هذه الطريقة تؤثّر بشكل مفاجئ على مرونة البشرة، ناهيك عن الألم الذي تسبّبه.

أمّا نتف الحواجب باستعمال الخيط فهي من الطرق المستخدمة قديماً، ومن أكثر الطرق فعّالية، لأنّها لا تضرّ بالجلد. وتتمثّل هذه الطريقة بقرص الشعر من أساسه في الجذور بين حدَّيّ الخيط، ونزعه تماماً. إنّ هذه الطريقة لا تكسر الشعر، كما يصبح نموّه أبطأ مقارنة بوسائل النتف الأخرى. وقد تكون هذه الطريقة مؤلمة في البداية عند أول أستخدام، ولكن مع مرور الوقت تصبح غير مؤلمة تقريباً.

 

كيف يمكنك نتف الحواجب؟

قبل البدء بإجراءات النتف، يجب أوّلاً تحديد شكل قوس الحواجب بحسب شكل وجهك. ومن أجل ذلك، ارسمي خطّاً عمودياً بين حاجبيك من الزاوية الداخلية للعين وقاعدة الأنف. وأيّ شعيرات خارج هذا الخطّ يجب إزالتها تماماً. ولتحديد أين يجب أن ينتهي الحاجب، أرسمي خطّاً من زاوية الفم ليمرّ خلال الزاوية الخارجية للعين وصولاً إلى الحاجب، وأيّ شعيرات خارج هذه الخطّ يجب إزالتها.

وبالنسبة إلى كثافة الحواجب، فإنّ الزاوية الداخلية للحاجب يجب أن تكون أكثر كثافة. ويجب رسم خطّ عريض يواجه المنتصف، ويعمل على تحديد الجوانب تدريجياً. كما يفضّل تفادي إزالة الشعيرات أعلى الحواجب للمحافظة على مظهرها الطبيعي. والوقت المثالي لنتف شعر الحواجب هو بعد الاستحمام مباشرة، لأنّ مسامات الجلد تكون مفتوحة، مما يساعد على إزالة الشعر بسهولة أكثر.

 

خطوات لنتف الحواجب بالخيط بطريقة ناجحة:

  1. اختاري الخيط من نوعية القطن.
  2. اقطعي خيطاً بطول ذراعك الأمامي، ثمّ اربطي الطرفين النهائيين ومدّيهما مفتوحين بين أطراف أصابعك وأنت تمسكين بالطرفين بيديك الإثنتين. يجب أن يشكّل الخيط عقدة لولبيّة بين أصبع السبابة والإبهام في في كل يد، بحيث يتحرّك الخيط بشكل لولبيّ في الإتجاهين.
  3. أمسكي بالخيط بين أصابعك ولفّي إحدى يديك باتجاه الساعة، ولفّي الخيط حول نفسه حوالي 7 مرّات كما لو أنّك تشكّلين ساعة رمليّة بفتحة مقدارها 2.5 سم بين اليدين.
  4. اجعلي إصبع الإبهام والسبابة لليد اليمنى متقاربين معاً وأبقي أصابع اليد اليسرى متباعدين، ومثلما يفعل الأزميل حرّكي الخيط من المنتصف قريباً من الشعيرات ليلتفّ حولها ويخلعها من جذورها.

 

نصيحة أخرى:

لكي يكون نتف الحواجب فعّالاً، يُفضّل أن يكون منتصف الخيط الملفوف بشكل لولبيّ بعكس إتجاه نموّ الشعيرات. وبعد الانتهاء، يمكنك وضع جَلّ الصبّار أو جوز الهند إذا تهيّجت البشرة.

 

حيلة طبيعيّة لحواجب أكثر كثافة

إليك هذه النصيحة الطبيعية التي سوف تساعدك على الحصول على شكل جميل لحاجبيك:

- استعملي زيت الخروع، فهوّ غني بالأوميغا 6 و9، ويغذّي ويقوّي وينعّم البشرة، ويسرّع نموّ الشعر والرموش والحواجب.

- ضعي زيت الخروع كلّ ليلة على حاجبيك قبل النوم، وفي اليوم التالي ستكون المنطقة قد امتصّت الزيت تماماً.

- سوف تلاحظين الفرق خلال بضعة أسابيع، وعندها سيكون حاجباك أكثر كثافة.

شاهدي بالفيديو طريقة إزالة الشعر بالخيط بالخطوات مع رولا

 

 

اقرئي أيضاً

بالفيديو: طريقة رسم الحواجب والايلاينر لنظرة أكثر اتساعا

بالفيديو وبالخطوات: أسهل طريقة لرسم الحواجب بقوالب جاهزة

طريقة رسم الحواجب الخفيفة باستخدام لونين

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج