خلطات البابايا لبشرة بيضاء ومتوهجة في العيد

 
يعاني معظمنا من بعض مشاكل البشرة ، مثل البشرة الجافة والبشرة الدهنية والبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب والعيوب والتصبغ واتساع المسام والبقع الداكنة وما إلى ذلك. 
من لا يرغب في الحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة وخالية من البقع الداكنة التي تظهر أكثر في فصل الصيف، يمكن تحقيق ذلك من خلال تطبيق  ماسكات البابايا.

 

اقرئي أيضا : فوائد ماسك البابايا للوجه مدهشة!

 

  
فوائد البابايا للبشرة:

 

 

البابايا لها خصائص مذهلة. غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات أ و ج والمعادن. البوتاسيوم الموجود في البابايا يرطب البشرة ويزيل البهتان والجفاف. تساعد مضادات الأكسدة في تقليل تكوين الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة. تساعد مركبات الفلافونويد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد ، مما يجعل البشرة أكثر شبابًا ونعومة ونعومة. 


تحتوي البابايا الناضجة على (حمض بيتا هيدروكسي) ، والذي يعمل كمقشر لطيف. يزيل بلطف الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة ويفسح المجال لبشرة جديدة أكثر شبابًا. تحتوي البابايا على إنزيم خاص يسمى غراء، والذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة والشوائب الأخرى الموجودة في الجلد. يفتح المسام ويزيل الزيت الزائد من الجلد ، مما يجعل البشرة دهنية وعرضة لحب الشباب. البابايا غني بالأنزيمات العلاجية ، يمكن أيضًا استخدام البابايا لعلاج حروق الشمس وتهدئة البشرة المتهيجة. البابايا مفيدة لتوحيد لون البشرة عن طريق تقليل البقع الداكنة والعيوب على الجلد. مناسب لجميع أنواع البشرة ، مفيد جداً للبشرة عند استخدامه موضعياً على شكل ماسك للوجه.

 

خلطات البابايا المذهلة:

 

 

 

1.البابايا والحليب:

 

إذا كانت بشرتك جافة وتعرضت للاسمرار، جربي هذا القناع ، خذي أربعة إلى ستة مكعبات من البابايا الناضجة واهرسيها في عجينة. أضيفي ثلاث إلى أربع ملاعق من حليب البقر واخلطيهم جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة. 
ضعي هذا القناع على بشرة نظيفة. اتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم باستخدام يديك الرطبة ، ابدأ في الفرك ببطء وتدليك في حركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين. قومي بشطفه جيدا بالماء. 

إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف أو تالفة ، يمكنك اختيار الحليب كامل الدسم ، فالحليب الخام له خصائص طبيعية تساعد في تفتيح التصبغ الزائد على الجلد. تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الحليب أيضًا في ترطيب وتغذية البشرة. ضعي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع. 

 

2. البابايا والعسل:

 

العسل مرطب ومعالج طبيعي. له خصائص مضادة للبكتيريا ينظف بشرتك ويجعلها ناعمة ونظيفة ومتوهجة. خذي أربعة إلى ستة مكعبات من البابايا الناضجة واهرسها لعمل عجينة ناعمة. نضيف ملعقتين من العسل ويخلط جيدا. ضعي الماسك على وجهكِ. اتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة. اشطفيه جيدًا بالماء. يمكنك وضع هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع. 

 

3. البابايا والصبار:

 

 

 

 

الصبار غني بفيتامين هـ ويحتوي على عناصر مغذية للبشرة.تساعد على الشفاء واستعادة الجلد التالف. لتحضير هذا القناع ، خذي ملعقتين من جل الصبار (محضر من أوراق الصبار) واخلطيه مع ملعقتين من عجينة البابايا الناضجة. ضعي هذا القناع على وجهك. اتركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة.

 

 


 

أضف تعليقا