فوائد ماسك البابايا للوجه مدهشة!

 

 يعاني معظمنا من بعض مشاكل البشرة ، مثل البشرة الجافة والبشرة الدهنية والبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب والعيوب والتصبغ وتضخم المسام والبقع الداكنة وما إلى ذلك.
 من لا يرغب في الحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة؟!. الأقوى هنا هو ماسك البابايا للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة. ولكن هناك أكثر من طريقة لتحضيره.

 

اقرئي أيضا : ماسك البابايا والعسل لبشرة بياض الثلج خالية من البقع


 

فوائد  ماسك البابايا
 

 

 

البابايا لها خصائص مذهلة. غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات A و C والمعادن. البوتاسيوم الموجود في البابايا يرطب البشرة ويزيل البهتان والجفاف. تساعد مضادات الأكسدة في تقليل تكوين الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة. تساعد مركبات الفلافونويد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد ، مما يجعل البشرة أكثر شبابًا ونعومة ونعومة. 


تحتوي البابايا الناضجة على حمض بيتا هيدروكسي، والذي يعمل كمقشر لطيف. يزيل بلطف الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة ويفسح المجال لبشرة جديدة أكثر شبابًا. يساعد على إزالة الأوساخ التي يمكن أن تسبب حب الشباب وظهور البثور. تحتوي البابايا على إنزيم يساعد على إزالة الخلايا الميتة والشوائب الأخرى الموجودة في الجلد. يفتح المسام ويزيل الزيت الزائد  المسؤول عن البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. 


البابايا غنية بالأنزيمات العلاجية ، يمكن أيضًا استخدام البابايا لعلاج حروق الشمس وتهدئة البشرة المتهيجة. البابايا مفيدة لتوحيد لون البشرة عن طريق تقليل البقع الداكنة وعيوب  الجلد، كما أنه ماسك مناسب لجميع أنواع البشرة. 

 

 

 

 

ماسكات البابايا: 

 

1.ماسك بالبابايا والحليب:

 

إذا كانت بشرتك جافة وتعرضت للاسمرار، جربي هذا االماسك، خذي أربعة إلى ستة مكعبات من البابايا الناضجة واهرسيها في عجينة. أضيفي ثلاث إلى أربع ملاعق من حليب البقر واخلطيهم جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة. 

ضعي هذا القناع على بشرة نظيفة. اتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم باستخدام يديك الرطبة ، ابدأ في الفرك ببطء وتدليك في حركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين. اشطفيه جيدا بالماء.
إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف أو تالفة، يمكنك اختيار الحليب كامل الدسم ، فالحليب الخام له خصائص طبيعية تساعد في تفتيح التصبغ الزائد على الجلد. تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الحليب أيضًا في ترطيب وتغذية البشرة. ضعي هذا الماسك  مرة أو مرتين في الأسبوع. 

 

2. ماسك البابايا والعسل

 

العسل مرطب ومعالج طبيعي. له خصائص مبيضة ومضادة للبكتيريا ينظف بشرتك ويجعلها ناعمة ونظيفة ومتوهجة. 
خذي أربعة إلى ستة مكعبات من البابايا الناضجة وهرسها لعمل عجينة ناعمة. نضيف ملعقتين من العسل ويخلط جيدا. ضعي الماسك  على وجهك. اتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة. اشطفيه جيدًا بالماء. 

 

3. ماسك البابايا والصبار

 

الصبار غني بفيتامين ه ويحتوي على مغذيات مرطبة للبشرة. لتحضير هذا الماسك، خذي ملعقتين من جل الصبار (محضرة من أوراق الصبار) واخلطيها مع ملعقتين من عجينة البابايا الناضجة. ضعي هذا الماسك على وجهك. اتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة. ثم افركي وجهك برفق بأيدي رطبة ثم اغسليه بالماء واتركيه حتى يجف.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة