ماسك البابايا والعسل لبشرة بياض الثلج خالية من البقع

البشرة الخالية من العيوب حلم لكل امرأة، لكن العوامل المحيطة مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية الضارة الناتجة عن الشمس والإجهاد والنظام الغذائي غير السليم جميعها تسبب ظهور البقع الداكنة مما يعطيكِ بشرة غير متوازنة اللون.

استعادة البشرة الصافية ليست مهمة بسيطة، بينما يتطلب الأمر اختيار المركبات الفعالة التي تساعد الخلايا على التجدد ليعود مظهر الجلد الطبيعي. صحيح هناك العديد من مستحضرات التجميل المتوفرة في السوق تعد بتفتيح البشرة، لكنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة قد تضاعف مشاكل البشرة.

الحل الأفضل هو استخدام المنتجات الطبيعية آمنة للاستخدام، فوائدها كثيرة تشمل تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، لكن قبل البدء في استخدام العلاجات المنزلية، من المهم أن نفهم أن العناية ببشرتكِ وحمايتها أمر ضروري، عليكِ الاهتمام بتنظيف البشرة وتقشيرها لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة، من ثم تأتي خطوة الترطيب المسؤولة عن تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف. الخطوة الرابعة تشمل حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب الاسمرار.

 

 

ماسك البابايا وقناع العسل لبشرة بياض الثلج



البابايا الطازجة ليست لذيذة فقط، لكنها أيضاً لها تأثير سحري على البشرة، ويعود ذلك إلى أنها تحتوي على أنزيمات لها القدرة إزالة الخلايا الميتة و الشوائب لاستعادة توهج الجلد، العنصر الآخر في هذا الماسك هو العسل الذي له خصائص مضادة للجراثيم يساعد على تطهير البشرة وترطيبها.

المكونات:
½ كوب قطع البابايا الطازجة
ملعقة صغيرة عسل

الطريقة:

تُهرس قطع البابايا حتى تتحول إلى عجينة ناعمة وسميكة، ثم يُضاف العسل إلى المعجون مع خلطهما جيدًا، ضعي العجينة على وجهكِ لمدة 20 دقيقة، أخيراً اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.
يُنصح بتكرار ماسك البابايا 3 مرات خلال الأسبوع لتفتيح البشرة واستعادة الوهج.
لا تستخدمي هذا العلاج إذا كان لديك حساسية من البابايا ومنتجاتها.

أضف تعليقا