البابايا والكركم لازالة شعر الوجه...فيديو

تعاني الكثير من السيدات من ظهور شعر زائد على منطقة الوجه، الأمر الذي يُشعرههنّ  بالإحراج، وذلك لأنَ هذه المشكلة تحدُّ من أنوثة المرأة، عدا عن الشّكل السيئ والمُزعج الذي َمنحه للبشرة. تتعدّد الطُّرق المُتبعة في إزالة الشَعر الزَائد من الوجه إلّا أنَّ أفضلها هي العلاجات الطبيعية،

ماسك الكركم والبابايا


تعتبر فاكهة البابايا مصدراً ممتازاً لفيتامين سي و تستخدم كعلاج للبقع الداكنة وتساعد الانزيمات المتوفرة على ازالة الشعر الزائد خصوصا اذا مزجت مع الكركم الذي يعمل بدوره على ابطاء نمو الشعر.
تحتوي فاكهة البابايا على إنزيم نشط يسمى باباين "papain" وهو يعمل على تكسير بصيلات الشعر مما يساعد على التخفيف من نمو الشعر مجددا بعد إزالته. إضافة إلى ذلك، فإن البابايا من المواد الطبيعة التي تساعد على تقشير الجسم وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة.

 

فوائد الكركم العامة للبشرة


-يساعد الكركم في تقشير خلايا الجلد الميت وله دور فعال في تجديد خلايا البشرة، كما أنه يحتوي على بعض العناصر الفعالة التي تساعد في الوقاية من التجاعيد وأعراض تقدم سن البشرة كما يساعد في علاج الخطوط البيضاء.
-الكركم له خواص مضادة للإلتهاب والتي تساعد بفاعلية في تطهير البشرة وعلاج إلتهابات البشرة، كما يساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه، ويعمل على التخلص من المواد الضارة العالقة بالبشرة.
يحتوي على مواد تعمل على تنظيم إفراز المواد الدهنية في البشرة بطريقة مناسبة لطبيعة البشرة، فهو مناسب للبشرة الدهنية حيث يساعد في تقليل إفراز المواد الدهنية بالنسبة لهم، كما أنه مناسب لأصحاب البشرة الجافة حيث يزيد من إفراز المواد الدهنية لهم.
-يساعد الكركم بفاعلية في تفتيح لون البشرو وتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة وكذلك علاج الكلف والرؤوس السوداء.

 

المكونات المطلوبة لخلطة الكركم والبابايا:


-    قطعة بابايا مطحونة بما يعادل ملعقتين صغيرتين
-    -نصف ملعقة من الكركم

ضعِ المزيج على شعر الوجه وقومِ بالمساج لمدة 15 الى 20 دقيقة . يمكنك استعمال هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.


تابعي تفاصيل  الخلطة في هذا الفيديو :

 

أضف تعليقا