متى يمكن للأطفال أكل كرات اللحم؟

 

كرات اللحم عبارة عن كرات صغيرة ناعمة الملمس مصنوعة من اللحم المفروم؛ قد تحتوي أيضا على مكونات أخرى مثل البيض ، الجبن ، والخضار؛ نظرًا لأن اللحوم هي المكون الرئيسي في كرات اللحم ، يمكن للأطفال الحصول على العناصر الغذائية الأساسية، مثل البروتين والحديد الهيم. إلى جانب ذلك، من السهل إمساكها مما يجعلها خيارًا ممتازًا لمساعدة الطفل على تعلم إطعام نفسه. 

 

اقرئي أيضا : فوائد التين للأطفال في مرحلة الفطام 

 

 

متى يمكن للأطفال أكل كرات اللحم؟

 

 

 

 

يقول الأطباء أنه على الرغم من أن كرات اللحم طرية إذا تم طهيها جيدًا، إلا أنها قد تمثل في البداية خطر الاختناق ويجب عدم تقديمها حتى تتطور مهارات المضغ بشكل أفضل. في معظم الأطفال ، سيكون هذا مناسبًا عند اتمامه تسعة أشهر من العمر. حتى مع ذلك ، يجب تقطيع كرات اللحم إلى قطع أصغر وتجنب إضافة الأطعمة الصلبة مثل البصل إلى المزيج. 


ومع ذلك، استشر طبيب الأطفال إذا كنت ترغب في إطعام كرات اللحم لطفلك قبل تسعة أشهر من العمر. بمجرد موافقة طبيب الأطفال ، يمكنك تقديم كرات اللحم أولاً في شكل طعام مهروس بدلاً من ذلك، يمكنك تقطيع كرات اللحم إلى قطع صغيرة وتقديمها لطفلك للفطام الذي يقوده الطفل .

بعد ذلك ، عندما يكبر الطفل ويستطيع حمل الطعام وأكله بنفسه ، يمكنك إطعامه كرات اللحم الكاملة. أثناء تقديم كرات اللحم لطفلك ، امتنع عن استخدام اللحوم المعالجة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم والنترات. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يتم طهيها جيدًا ، فإنها تزيد من خطر الإصابة بالليستيريا (الليستريات) لذلك ، تجنب إطعام الأطفال اللحوم المصنعة.

 

 فوائد كرات اللحم للأطفال

 

 

 

 

فيما يلي بعض الفوائد الحيوية التي قد يجنيها الطفل من تناول اللحوم.

يحتوي على البروتين الخالي من الدهون: اللحوم هي مصدر للبروتين عالي الجودة الذي يمكن أن يساعد في نمو وتطور الأطفال. إلى جانب ذلك ، فإن البروتين الحيواني أكثر توافراً حيوياً ، مما يعني أن الطفل يمكنه الحصول على المزيد من البروتين القابل للامتصاص يحتاج الأطفال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و 12 شهرًا إلى 11 إلى 13 جرامًا من البروتين يوميًا . يمكن أن يساهم إطعام كرات اللحم في هذا المطلب.

يوفر العديد من فيتامينات ب: يمكن أن تقدم اللحوم العديد من فيتامينات ب ، مثل فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 6 ، ب 9 ، ب 12 للأطفال. تلعب هذه الفيتامينات دورًا مهمًا في العديد من العمليات الفسيولوجية التي تسهل النمو والتطور الصحي. على سبيل المثال ، يساعد فيتامين B2 و B3 في استقلاب الطاقة ، بينما يساعد فيتامين B12 في تكوين خلايا حمراء صحية وعمل الجهاز العصبي السليم .


يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية: الحديد والزنك والسيلينيوم والكالسيوم هي عناصر غذائية حيوية يمكن أن يضيفها اللحم إلى نظام فطام الطفل. هذه تساعد جسم الطفل في وظائف مختلفة ، مثل أداء الجهاز المناعي ، والتطور المعرفي السليم ، والنمو والتطور بشكل عام. 

 

 

 


 

أضف تعليقا