فوائد البرتقال للأطفال

البرتقال يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف وفيتامين ج وجميع هذا العناصر مهمة لطفلك لأنها تساعد على النمو وتعزيز المناعة . لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن الفوائد الصحية للبرتقال للأطفال .

 

فوائد البرتقال للأطفال 

 

 

•    علاج الأنيميا 

البرتقال يحتوى على فيتامين ج الذى يساعد على إمتصاص الحديد مما يساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين فى الدم ويمنع أعراض فقر الدم عند الأطفال لذلك قدمي لطفلك كوب من عصير البرتقال يومياً لحمايته من الأنيميا .


•    تقوية المناعة 

يحتوى البرتقال على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة لنمو طفلك وأنسجته وتطوره بشكل عام . فتقديم شريحة واحدة من البرتقال لطفلك يومياً فإنها تمده بأكثر من 90٪ من إحتياجاته اليومية من فيتامين ج الذى يساعد على الوقاية من نزلات البرد المتكررة ويحتوى البرتقال أيضاً على مركبات البوليفينول وهى مضادات أكسدة تعزز مناعة الطفل .

 


•    الوقاية من لين العظام 

الأطفال عرضة للكساح لأن عظامهم ضعيفة ولينه وفى الغالب لا يحبون تناول الحليب لذلك قد يكون البرتقال خياراً مثالياً فهو مصدر ممتاز لمعادن الكالسيوم والحديد والزنك والمنجنيز والماغنسيوم والنحاس وكل هذه الفيتامينات تحمى وتقى من خطر الإصابة بالكساح عند الأطفال كما يساعد شرب عصير البرتقال على تقوية العظام .


•    علاج عسر الهضم 

عسر الهضم إحدى المشكلات الصحية التى يعانى منها معظم الأطفال لأن جهازهم الهضمى أقل كفاءة من البالغين ويساعد تناول البرتقال الطازج على تحسين عملية الهضم .

 

 

•    علاج الإمساك 

معظم الأطعمة التى يتناولها الأطفال تحتوى على ألياف غذائية غير كافية لتغطية احتياجات أجسامهم اليومية منها فإن بعض الأطفال قد يعانون من الإمساك وإن تناول البرتقال من أكثر الطرق الفعالة للوقاية منه لأنه يحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغذائية .

إقرئي ايضاً :

فوائد التفاح للأطفال 

فوائد الملوخية للأطفال 

فوائد البليلة للأطفال

 

أضف تعليقا