أسباب ظهور حب الشباب لصاحبات البشرة الجافة

 

نميل إلى ربط حب الشباب والبثور بالبشرة الدهنية ، ولكن هناك عددًا كبيرًا من الأشخاص ذوي البشرة الجافة الذين يعانون من البثور وحب الشباب، ونادرًا ما تكون الزيوت هي المشكلة. يمكن أن يؤدي الإفراز المفرط للزيوت ونمو البكتيريا إلى انسداد المسام ثم ظهور بثور، ولكن مع البشرة الجافة - لا يوجد الكثير من إنتاج زيوت البشرة، ولكن هناك عوامل أخرى مثل منتجات العناية بالبشرة القاسية ، والمنتجات القائمة على الزيت. 

 

اقرئي أيضا : نصائح حول أفضل علاجات حب الشباب للبشرة الحساسة


 
ما الذي يسبب ظهور حب الشباب على البشرة الجافة:

 

1. تعتبر درجة الحرارة عاملاً مهماً في علاج حب الشباب الجاف للبشرة حيث تؤثر الرطوبة على صحة الجلد. في الصيف ، تتعرض البشرة الجافة لحروق الشمس بسهولة وينتج المزيد من العرق والزيوت ، مما يعطي فرصة لنمو البكتيريا. بل إن الشتاء أسوأ لأن الرياح الجافة يمكن أن تسبب مزيدًا من الجفاف مما يؤدي إلى التقشر والحكة. "تشقق" الجلد أمر شائع ، مما يفتح الباب أمام البكتيريا للتسلل وإحداث الفوضى في الوجه. في الشتاء ، تصبح المسام جافة وملتهبة ، وتؤدي إلى تفاقم المشاكل.


2. الجفاف في حد ذاته يمكن أن يكون سببا لحب الشباب. يُنصح الأشخاص ذوو البشرة الدهنية عادةً باستخدام مرطب خفيف حتى لا تفرط بشرتهم في إفراز الزيت للترطيب مما يسبب المزيد من الدهون. هذا هو بالضبط ما يحدث للبشرة الجافة. للتعويض عن الجفاف الشديد، يبدأ الجلد في إنتاج الزيت / الزهم مما يؤدي إلى انسداد المسام وبعد ذلك ظهور حب الشباب. 

 

 

 

3. التدخين هو أيضا عامل رئيسي لحب الشباب. كثير من الناس لا يدركون مدى ضرر التدخين السلبي على الجلد والرئتين. عادة ما يعاني الأشخاص المدخنين من حب الشباب.  

4. يمكن أن يؤدي الإجهاد أيضًا إلى ظهور حب الشباب بغض النظر عن نوع الجلد.


5. نقص الفيتامينات والمعادن: أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب يمكن أن يكون نقص الفيتامينات وفيتامين أ وفيتامين ج والمعادن مثل الكروم والزنك. لا يسمح نقص الفيتامينات والمعادن لجسمك بطرد السموم الضارة من جسمك والتي تظهر نتائجها مباشرة على بشرتك. 

 

 

6. قشرة الرأس وفروة الرأس يمكن أن يكون الجاني أيضا. ترتبط صحة فروة رأسك ارتباطًا مباشرًا بصحة بشرة وجهك ، وإذا كان القشر يتساقط من رأسك ، فلا مفر من ظهور البثور على الوجه.

 

 

ما هي المنتجات التي يجب تجنبها إذا كانت بشرتك جافة معرضة لحب الشباب:

 

1. المنظفات القاسية

 

 

 2. التونر الكحولي. 

3. مراهم حب الشباب التي تسبب الجفاف بشكل واضح. 

4. منتجات العناية بالبشرة والماكياج المعطرة. 

5. مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ذات الأساس الزيتي. 

 

 

6. واقي من الشمس بأساس زيتي. 

7. صابون التجميل.

 

 

 

 

أضف تعليقا