علاجات منزلية طبيعية تخفي ندبات حب الشباب


 
يتطلب التعامل مع ندبات حب الشباب صبرًا أكثر بكثير من التعامل مع حب الشباب نفسه. يمكنك علاج حب الشباب في يوم أو يومين ، لكن ندوبها تستغرق أسابيع وشهور لتختفي. 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : سيروم الزنجبيل لإخفاء حب الشباب والندبات نهائيًا

 

علاجات منزلية طبيعية لإزالة ندبات حب الشباب:


 

1. ماسك اللوز وبياض البيض: 

 

 

 

المكونات: 

4-5 حبات من اللوز
بياض بيضة

الطريقة: 

البروتين الموجود في البيض يشفي الجلد ويقلل من علامات حب الشباب. من ناحية أخرى ، يعمل اللوز على ترطيب البشرة وعلاج الندبات والعيوب. مزيج البيض واللوز يجعل البشرة متجانسة ويشد المسام أيضًا.

انقعي 4-5 حبات من اللوز طوال الليل واصنعي منها معجونًا ناعمًا في صباح اليوم التالي. نأخذ بياض بيضة ونضيف إليها معجون اللوز. اخفقي المكونات لعمل خليط متجانس. ضعي قناع الوجه واتركيه حتى يجف. بعد ذلك ، اغسليه بالماء الفاتر إلى الماء العادي.

 

2. الطماطم والخيار والليمون: 

 

 

 

 

المكونات: 

ملعقة كبيرة عصير الطماطم 
ملعقة عصير خيار 
½  ليمونة     

الطريقة:           

تعمل الإنزيمات الموجودة في هذه العصائر على تقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة. يعمل قناع الوجه هذا على تفتيح ندبات حب الشباب بشكل فعال ويعالج الشوائب أيضًا. كما  أنه يوفر بشرة متجانسة. 
اخلطي كميات متساوية من عصير الطماطم وعصير الخيار وعصير الليمون جيدًا وضعيها على البشرة النظيفة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء العادي.
 

3. قشر البرتقال والزبادى: 

 

 

 

 

ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال 
ملعقة كبيرة من الزبادي 
½ ملعقة صغيرة من الكركم

الطريقة:                                                                                                                                 
 

قشر البرتقال هو مصدر غني بفيتامين سي الذي يخفف ندبات حب الشباب ويحسن البشرة. من ناحية أخرى ، فإن الزبادي يرطب البشرة ويحافظ عليها خالية من الشوائب. خذي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال. أضفِ كمية كافية من الزبادي لعمل عجينة سميكة وناعمة. أضف القليل من الكركم أيضًا. ضعي الخلطة على بشرة نظيفة واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك ، اشطفيها بالماء العادي. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي القناع مرتين في الأسبوع.

 

5. مقشر قشر الرمان

 

 

 

 

2 ملعقة من مسحوق قشر الرمان
ملعقة من السكر 
كمية من الماء

الطريقة: 

يحتوي قشر الرمان على مضادات الأكسدة القوية وفيتامينات ج، و هـ التي تساعد في تقليل ندبات حب الشباب بشكل فعال. مع مزيج السكر ، يقشر لجلد بلطف ويزيل خلايا الجلد الميتة. خذي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر الرمان والسكر البودرة. 
أضفِ كمية كافية من ماء الورد لعمل عجينة ناعمة. يوضع فوق ندبات حب الشباب ويترك لمدة 5-7 دقائق. ابدأي في فركه وغسله بالماء العادي.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة